العالم متعاطف مع منتخب مصر ضد أقلام الليزر السنغالية وممارسات الجمهور

كتبت: هدى الفقى

مانشتات وعناوين الصحف العالمية، الأليكترونية، والورقية، الصادرة، فى أعقاب مباراة مصر والسنغال، كلها تقريبا حملت كلمة، أو وصف لـ “قلم الليزر” الذى أفقد مصر فرصتها فى الصعود لمونديال قطر 2022.

” قبل أن يسدد المصري محمد صلاح ركلة جزاء في نهاية مباراة الإياب من تصفيات كأس العالم أمام السنغال يوم أمس الثلاثاء، تم تغطيته بالأضواء الخضراء”.. هكذا استهلت أحدى الصحف الأوروبية العامة والرياضية المتخصصة، تقريرها حول مباراة مصر الفاصلة، أمام السنغال والتى انتهت بضربات الجزاء، التى تم فيها التشويش على أعين لاعبى مصر حتى لا يستطيعون تركيز البصر على مرمى الخصم، ومن ثم التسديد المتقن للكرة.

طالع المزيد:

وجاء عنوان صحيفة “التلجراف” البريطانية كالتالى: ” تفجر الجدل حول قلم الليزر بعد إهدار محمد صلاح ركلة جزاء لإرسال السنغال ساديو ماني إلى المونديال”.

فيما كتبت صحيفة “الصن” البريطانية فى صدر صفحتها الأولى، وعلى النسخة الأليكترونية للجريدة “أقلام الليزر”، وتبعت بعنوان شارح جاء فيه: “رشق محمد صلاح بالزجاجات واندفع خارج الملعب بعد استهداف النجم بالليزر قبل إضاعة ركلة جزاء في تصفيات كأس العالم”.

وقالت الصحيفة فى تقريرها عن المباراة: “أصيب محمد صلاح بالعمى بسبب الليزر ورشق بالزجاجات” مضيفة “استهدف محمد صلاح بأقلام الليزر في مشاهد صادمة في تصفيات كأس العالم ضد السنغال”.

وتمت حماية صلاح من جماهير السنغال الغازية بعد الهزيمة، و استهدف يوبز لاعبي مصر بأقلام الليزر الخطرة طوال مباراة الإياب النهائية لكأس العالم في داكار عاصمة السنغال.

وأثرت الأضواء خلال ركلات الترجيح على فريق الفراعنة حيث أهدر ثلاثة من أربعة قبل أن يقود ماني السنغال إلى قطر 2022 على حسابه.

ثم تم اقتياد القبطان المصري (يقصدون صلاح) في النفق من قبل أفراد الأمن الذين قاموا بحماية رأسه بينما كان المشجعون يقذفون الصواريخ عليه.

فيما قالت صحيفة football365 الأليكترونية: “استخدم مشجعو السنغال أشعة الليزر على صلاح من أجل تشتيت انتباهه، وانتهى الأمر بمهاجم ليفربول بتسديدته فوق العارضة، بسبب أشعة الليزر الخضراء المختلفة التي سطعت على وجهه.

وقالت صحيفة si| soccer الأليكترونية المتخصصة فى كرة القدم، إنه بهذا الفوز ، حصلت السنغال على مكان في كأس العالم . سدد ساديو ماني زميل صلاح في فريق ليفربول ركلة الجزاء التي حسمت الفوز لفريقه – تمامًا كما حدث في نهائي كأس الأمم الأفريقية هذا الشتاء.

وواصلت: خرجت مصر الآن من كأس العالم، وسابقًا، لعبت مصر في مونديال 2018، حيث شارك صلاح، ولعب بأقل من قوته الكاملة بعد تعرضه لإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا على يد سيرجيو راموس.

وانتهى تقرير الصحيفة بالقول : “الآن، سيفتقد أحد أكثر اللاعبين المؤهلين في العالم فرصة المشاركة في كأس العالم بالكامل”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى