الإعلام الروسى: الحرب العالمية الثالثة بدأت مع غرق «موسكفا»

مصادر – بيان

اشتعل الغضب في الشارع الروسي بعد الإعلان عن غرق البارجة الحربية الروسية الشهيرة “موسكفا” في البحر الأسود أمس الخميس.
يأتى هذا على الرغم من تضارب الأنباء حول أسباب الغرق، إذ عزته موسكو إلى حريق عرضي، فيما أعلنت كييف إصابتها بصاروخ أوكراني.

طالع المزيد:

ويمثل غرق “موسكفا” انتكاسة كبيرة لروسيا من شأنها أن تثير المخاوف من تفاقم النزاع الحادث على أثر الحرب الروسية الأوكرانية،، لاسيما بعد اتهامات روسية لأوكرانيا بقصف قرى على أراضيها.
وفى حال ثبوت غرق البارجة بسبب قصف أوكرانيا لها بعد هذا ضربة أوكرانية محورية في سير الحرب، إذ إنها أقوى ضربة تتعرض لها موسكو منذ بدء الهجوم قبل نحو شهرين.

وعلى أثر غرق البارجة انفجر الإعلام الروسي، وبدأت تتردد عبارات فى الإعلام لم تكن مستخدمة من قبل مثل “الحرب” لوصف العملية الروسية في أوكرانيا وسط حديث عن “حرب عالمية ثالثة”.
وفى ذات السياق أعلن التلفزيون الرسمي الروسي أمس أن “الحرب العالمية الثالثة” قد بدأت، بعد غرق «موسكفا».
وقالت مذيعة التليفزيون الشهيرة أولجا سكابيفا على محطة “روسيا 1” إن “تصاعد الأمور يمكن تسميته بوضوح الحرب العالمية الثالثة، هذا مؤكد تماما»، مضيفة: “الآن نحن بالتأكيد نحارب البنية التحتية للناتو، إن لم يكن الناتو نفسه. نحن بحاجة إلى الاعتراف بذل”».

فيما أفادت وزارة الدفاع الروسية مساء أمس أنه خلال سحب الطراد موسكفا إلى ميناء الوصول فقدت السفينة استقرارها بسبب الأضرار التي لحقت بهيكلها في الحريق بعد انفجار الذخيرة، وفي البحر الهائج غرقت السفينة.

وفى سياق أخر هددت روسيا بتكثيف هجماتها على كييف ردا على ما قالت إنها طلعات جوية أوكرانية عابرة لحدودها في اليوم التالي لغرق بارجتها “موسكفا”.

زر الذهاب إلى الأعلى