150 ألف مستخدم أوكرانى استفادوا من هدية إلون ماسك الأليكترونية

وكالات

150 ألف مستخدم أوكرانى في اليوم، حجم الاستفادة من خدمة الإنترنت، التي أطلقتها شركة “سبيس إكس” الأميركية، المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، عبر الأقمار الاصطناعية، فى أعقاب العملية العسكرية التى أطلقتها روسيا ضد أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

طالع المزيد:

وأطلقت شركة ماسك، خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية “ستارلينك” قبل نحو 10 أسابيع فقط، على سبيل الدعم، وخلال شهر أبريل الماضي، أصبح تطبيق “ستارلينك” الذي يتيح لسكان أوكرانيا الوصول إلى خدمة الإنترنت عن طريق الأقمار الاصطناعية، الأكثر تحميلا في البلد الأوروبي.
وفى هذا الصدد أبدى نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف، تقديره لدعم شركة “سبيس إكس” الكبير، قائلا فى تغريدة له على موقع “تويتر”: “إنه يشكل عنصرا حاسما في مساعدة البنية التحتية للبلاد واستعادة ما وصفها بالأراضي المدمرة”.
وأضاف فيدوروف: “أوكرانيا ستظل على اتصال، مهما حصل” فيما أثارت الحرب الدائرة بالبلاد مخاوف بشأن قدرة الناس على الوصول إلى الإنترنت بشكل سلس.
وحتى منتصف شهر مارس الماضي، قام بتحميل التطبيق في أوكرانيا إلى 100 ألف شخص.

وبفضل دعم ماسك، حصلت أوكرانيا على نحو 10 آلاف وحدة لأجل تأمين الاتصال بالإنترنت، وهذه الوحدات شبيهة بالأطباق التي تلتقط البث التلفزيوني.

زر الذهاب إلى الأعلى