شاهد عملية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

كتب: إسلام كمال

تناول الاعلام العبري، اليوم الأربعاء، عملية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، بعد أكثر من ساعة من عملية الاغتيال وكأنه يبحث عن صياغة رواية للتهرب من الجريمة، و حتى صياغة الخبر كان يشير عن تبادل إطلاق نار في المكان.

طالع المزيد:

وفى جانب أخر، أعلنت النيابة العامة الفلسطينية، اليوم، أنها باشرت إجراءات التحقيق في جريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصحفية “أبو عاقلة”، واستهداف زميلها الصحفي علي السمودي في مخيم جنين.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها، أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة باختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

وقال عضو الكنيست إيتمار بن غفير فى تعليق له على الحادث: عندما يطلق إرهابيون (حسب قوله) النار على جنودنا في جنين، يجب أن يرد الجنود بإطلاق النار بكامل قوتهم، حتى لو كان هناك “صحفيون” في المنطقة من قناة الجزيرة الذين غالبًا ما يقفون عمدًا في منتصف المواجهات ويعرقلون عمل الجنود

وفى خبر عاجل قال الصحفي علي السمودي الذي كان إلى جانب الصحفية شيرين أبو عاقلة: “جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص علينا وعلى مجموعة من الصحافيين ولم يكن هناك أيّ مسلح فلسطيني.

وتباشر النيابة العامة الفلسطينية، التحقيق بإعدام الصحفية أبو عاقلة تمهيدا لإحالة ملفها للجنائية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى