جامعة السويس تكرّم اللواء الدكتور سمير فرج.. ألقى محاضرة شرح فيها تداعيات الأزمة العالمية على مصر

كتب: على طه

قال اللواء الدكتور سمير فرج إنه “من المتوقع أن يشهد العالم خلال الفترة المقبلة أزمة اقتصادية حادة، بسبب تداعيات أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وتحكم الجانب الروسي في عملية تصدير الغاز والقمح إلى الدول الأوربية وتبعات ذلك عالميا، في ظل الطلب المتزايد على القمح من الدول المصدرة والتي امتنعت بعضها عن تصدير القمح مثل ما فعلت الهند وهي من أكبر الدول المنتجة له”.

طالع المزيد:

وأضاف المحلل الاستيراتيجى أن “الدولة المصرية تعمل حاليا على تأمين مخزون استراتيجي من القمح يساعدها على تجاوز تداعيات الأزمة”.


جاء ذلك خلال المحاضرة التى ألقاها فرج فى الندوة التي نظمتها جامعة السويس تحت عنوان: “تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية_ مصر إلى أين 2020- 2030″، والتى تم تكريم اللواء الدكتور سمير فرج خلالها على جهوده المتميزة، وقام رئيس الجامعة الدكتور السيد الشرقاوي، بتقديم درع جامعة السويس للدكتور اللواء سمير فرج، فى حضور عدد من قيادات الجامعة والطلاب.
كما حصر الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكلية السياسة والاقتصاد وعمداء الكليات، كما شارك في التجهيز لها أسرة طلاب من أجل مصر.
وقدّم الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس الجامعة الدكتور سمير فرج للحضور قائلا إنه كان حريصا على تقديم هذه المحاضرة، التي تهدف إلى تنوير العقول وإيضاح الكثير من الحقائق التي قد تكون غائبة عن عقول أبنائنا الطلاب.
وأوضح أن هذه الأنشطة تعتبر من أهم الأدوار التي تقوم بها الجامعة، لإيصال صحيح العلم والمعرفة والثقافة إلى عقول أبنائها، حتى لا يقعون فريسة لأصحاب الهوى والمفسدين ومروجي الشائعات دعاة الخراب.
وفي نهاية الندوة تم فتح باب الأسئلة للحضور، وقام الواء الدكتور سمير فرج بالإجابة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى