كل المباريات كل النتائج.. تاريخ مواجهات الفريق الملكى والريدز

كتب: على طه

يلتقى اليوم السبت ريال مدريد الإسباني (النادى الملكى) وليفربول الإنجليزي (الريدز) في نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
تاريخ حافل للفريقين في المسابقة القارية الأولى، حيث أحرز الريال 13 لقبا وهو رقم قياسي، مقابل 6 ألقاب أحرزها ليفربول.
تواجه الفريقان من قبل لقاء اليوم 8 مرات فاز الريال فى 4 منها مقابل 3 لليفربول، والمدهش أن ليفربول فاز في أول ثلاث مواجهات، ثم عوض الريال وتقدم خلال 4 لقاءات تالية، وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بالتعادل.

طالع المزيد:

وفى النهائى التقى الفريقان مرتان الأولى عام 1981وفاز فيها ليفربول، بهدف دون رد والثانية فى عام 2018 وفاز فيها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف لخصمه ليفربول.

كل المباريات.. كل النتائج

– فى مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1981، والتى فاز فيها ليفربول على الريال بهدف سجّله الظهير ألن كينيدي في الدقيقة 81 من المباراة التي أقيمت في باريس على ملعب بارك دي برانس.
– فى ذهاب دور الـ16 الذى أقيم بين الفريقين في فبراير 2009، أرسل لاعب ليفربول يوسي بنعيون ركلة حرة للبرازيلي فابيو أوريليو في شباك حارس ريال مدريد إيكر كاسياس في الدقيقة 82، ليحصد ليفربول فوزاً خلافاً لمجريات اللعب.
– وفى إياب دور الـ 16، الذى اقيم يوم 10 مارس 2009 والذى انتهى بفوز ريال مدريد برباعية دون رد، وفى في معقل ليفربول أنفيلد، تألق ستيفن جيرارد وأحرز هدفين من الأربعة، فى كل شوط هدف.
وافتتح المهرجان الرباعي النظيف من الإسباني فرناندو توريس، قبل أن يضيف الإيطالي أندريا دوسّينا الرابع. قال مدرب ريال مدريد خواندي راموس “كان ليفربول جيداً بما فيه الكفاية”.
– فى دور المجموعات، الذى أقيم فى 22 أكتوبر 2014، وانتهى بفوز الريال بثلاثية دون رد تم تسجيلها في الشوط الأول بقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة (هدفين)، وأنقذ حارس ليفربول البلجيكي سيمون مينيوليه فريقه من هزيمة ثقيلة.
ريال مدريد – ليفربول 1-صفر
– فى دور المجموعات، الذى أقيم فى 4 نوفمبر 2014، وفاز فيه الريال على ليفربول بهدف دون رد، أحرز بنزيمة هذف المباراة، والفوز في الشوط الأول من مباراة الردّ، ليضمن الملكي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 قبل جولتين على ختام دور المجموعات.
– فى النهائى الأول الذى يلتقى فيه الفريقان والذى أقيم فى 26 مايو 2018 أستطاع الملكى الأسبانى أن يسحق الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
افتتح كريم بنزيمة التسجيل للريال، قبل أن يتعادل السنغالي ساديو مانيه، ثم سجل جاريث بايل هدفين في المباراة، أولهما من كرة مقصية رائعة.
-فى هذه المباراة خسر ليفربول جهود نجمه الكبير محمد صلاح، بعد أن خرج مصاباً بخلع فى كتفه بعد احتكاك قوي من قبل المدافع سيرخيو راموس، وهو ما مثل فارقا كبيرا فى المباراة، وقال مدربه الالماني يورغن كلوب “لم نكن لنعرف أبداً ماذا كان سيحصل لو استمر في اللعب”.
– فى مباراة ذهاب ربع النهائي، الذى أقيم فى 6 أبريل 2021 أستطاع ريال مدريد ان يفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف لليفربول.
أحرز فى الشوط الأول لاعبا الملكى البرازيلي فينيسيوس جونيور، وماركو أسنسيو هدفين.
وعلى الرغم من تقليص صلاح النتيجة “من تسديدة وحيدة في الشوط الثاني، أعاد فينيسيوس لاعب الريال الفارق إلى هدفين.
– وفى أحدث لقاء جمع الفريقين، فى إياب دور ربع النهائي، الذى أقيم فى 14 أبريل 2021 انتهى اللقاء بالتعادل السلبى.
وقدّم ريال مدريد فى المباراة أداء دفاعياً مرموقاً في مباراة الرد في أنفيلد، وكان بنزيمة قريباً من كسر التعادل لولا أن كرته ارتدت من القائم.

زر الذهاب إلى الأعلى