القضاء يقتص للطفلة رحمة من زوجة الأب القاتلة.. حكاية حى العامرية

الأسكندرية: نهى الزينى

لا حديث خلال الساعات الماضية، فى حى العامرية ثان الذى يقع فى غرب محافظة الإسكندرية، إلا عن حكم القضاء العادل الذى صدر بحق زوجة الأب التى تجردت من كل المشاعر الإنسانية، فقامت بقتل بنت زوجها الطفلة التى يبلغ عمرها 11عاما، حتى تقطع صلة زوجها بأم الطفلة مطلقته السابقة تماما.

طالع المزيد:

المجنى عليها الطفلة اسمها رحمة، وبعد طلاق أبوها وأمها، تمسك الأب بابنته بعد أن تزوجت أمها، وتزوج هو الأخر، لكن لم يدر بخلده أن زوجته الجديدة أمراة بلا قلب، ولا ضمير ومتجردة من معانى ومشاعر الإنسانية.
وبسبب غيرة غير مبررة أغوى أبليس اللعين زوجة للتخلص من رحمة حتى تمنع خيط الصلة الذى يربط بين أمها وزوجها السابق أبو رحمة، وحدث ما حدث.
وتعود أحداث القضية المقيدة برقم 11398 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة العامرية ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطار من مأمور قسم شرطة العامرية ثان بلاغا من الوحدة الصحية بمركز ومدينة برج العرب يفيد بوفاة المجنى عليها بسبب الخنق.
ووتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة، حيث توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية ثان إلى أن المتهمة ” ح.م.م” 22 عاما ربة منزل تزوجت من والد المجنى عليها الطفلة ” رحمة ا.ح ” مواليد 2011 وكانت المتهمة على خلاف دائم مع المجنى عليها وبغية عدم تطليقها عمدت إلى التخلص من الطفلة بإزهاق روحها واختمرت لديها تلك النية الإجرامية الخبيثة فاستغلت خلوتها بالمسكن وصغر سنها وفطرتها البريئة فهمت بتغيير ملابسها واصطحبت فريستها لغرفة نومها وضعتها على الفراش وضغطت على عنقها فخنقتها حتى تأكدت من إزهاق روحها وتظاهرات عند عودة زوجها والد المجنى عليها إلى المنزل بأن الطفلة تعانى حالة إعياء شديد قبل دلوفها إلى فراشها فقام الأب باصحاب ابنته، وهو يظن أنه مغمى عليها، إلى الوحدة الصحية التى قررت أن الطفلة متوفية بآثار الخنق.
وخلال تحقيقات النيابة أكد الأب أن المتهمة قد أزهقت روح نجلته وبعرض المتهمة على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.
وأصدرت أمس السبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الله خطاب، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار خالد عبد السلام خلف، والمستشار وائل عزيز حسن مهنا إحالة أوراق المتهمة ” ح.م.م” ربة منزل إلى فضيلة مفتى الديار المصرية لأبداء الرأى الشرعى فى إعدامها، وحددت جلسة 3 يوليو القادم للنطق بالحكم فى إعدامها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى