ساديو مانى رجل الخير.. انظر ماذا فعل لأهل قريته بالسنغال | صور

كتب: على طه

نجح فى حصد النجومية العالمية فى عالم كرة القدم، ووصل إلى مراتب اللاعبين الذين ينافسون على لقب أحسن لاعب فى العالم، قرين نجمنا المصرى محمد صلاح وزميله فى فريق ليفربول الإنجليزى، ومقاسمه النجومية، عن ساديو مانى السنغالى نتحدث، لكن ليس بصفته لاعب كرة القدم الدولى الفذ، ولكن بصفته رجل الخير الذى لم ينسى مسقط رأسه، وقريته التي وُلد فيها، حيث حرص على القيام بالعديد من أعمال الخير فيها، لتتحول إلى مدينة جديدة تتوافر بها العديد من الرفاهيات، بعدما كانت خالية من أساسيات الحياة.

طالع المزيد:

ولد ساديو مانى في قرية بامبالي بالسنغال بتاريخ10 أبريل عام 199، لكنه رحل بعد ذلك إلى فرنسا وبدأ من هناك رحلته مع كرة القدم ليصل فيها إلى مصاف النجومية والشهرة العريضة كأحد أفضل لاعبي العالم.
ونشر موقع “Africa Facts Zone” تقريرا لطيفا عن أعمال الخيرية التي قام بها ساديو ماني، والتي حولت قرية بامبالي إلى مدينة جديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وجاء فى التقرير أن ماني تبرع بـ500 ألف يورو من أجل بناء مستشفى في قرية بامبالي، بعد لقاء مع الرئيس السنغالي ماكي سال العام الماضي، وأهداها إلى روح والده الذى توفي وهو صغير بسبب مروره بأزمة صحية، في ظل عدم وجود مستشفى في قريته.


وليس المستشفى، فقط، فقد كشف تقرير تويتر عن قيام ماني ببناء مدرسة جديدة لمساعدة الأطفال على تلقي تعليمهم بشكل جيد، كما حرص على توفير مزيد من وسائل الترفيه لأهل قريته التى طورها، وحرص على إدخال خدمة الإنترنت (4G) للقريةن بالإضافة إلى منح كل أسرة راتبا شهريا قيمته 70 يورو.

وجدير بالذكر أن ماني بات قريبا من الرحيل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في طريقه إلى نادي بايرن ميونخ الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى