محاكمة 8 بتهمة القتل غير العمد لمارادونا.. أعظم من لمست قدمه كرة القدم

كتب: أحمد محمد

أعلن اليوم الخميس قاض في سان إيسيدرو بالأرجنتين، عن محاكمة 8 أشخاص بتهمة القتل غير العمد، لأسطورة كرة القدم اللاعب الأرجنتينى، دييجو أرماندو مارادونا، والمتهمون الثمانية من الفريق الطبي، وفقًا لوكالة رويترز.
والثمانية هم طبيب الأعصاب والعائلة ليوبولدو لوكي والطبيبة النفسية أغوستينا كوساتشوف، والمعالج النفسي كارلوس دياس، والمنسقة الطبية نانسي فورليني، ومنسق التمريض ماريانو بيروني، والممرضان ريكاردو ألميرون ودايانا مدريد والطبيب السريري بيدرو بابلو دي سبانيا.

طالع المزيد:

وقالت “رويترز” أن هؤلاء المتهمين يواجهون عقوبة السجن بين 8 إلى 25 عاما بعدما كانت النيابة العامة قد اتهمتهم في مايو 2021.
وكشفت مستندات أن الفريق الطبي كان على علم بأن مارادونا كان يستخدم الكحول والأدوية النفسية والماريجوانا في الأشهر الأخيرة من حياته.
وتم اتهام الفريق الطبى الذى كان حوله بارتكاب “أخطاء إدارة وقصور” كما حددت أن مارادونا بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل قبل وفاته، وتحمل فترة من العذاب الطويل، بعد خضوعه لجراحة في الدماغ إثر جلطة دموية.
وجدير بالذكر أن مارادونا رحل عن عالمنا في 25 من نوفمبر 2020، عن عمر يناهز الـ60 عاما، بسبب أزمة في القلب والجهاز التنفسي، حيث كان يتعافى من جراحة في الرأس.
بدأت بعد وقت قصير من وفاة مارادونا في منزل بالقرب من بوينس آيرس -عاصمة الارجنتين- بما في ذلك الأمر بتفتيش ممتلكات طبيبه الشخصي والتحقيق مع الآخرين المعنيين برعايته (الثماني أشخاص).
واختير ماردونا كأحسن لاعب لمس كرة القدم فى التاريخ، ولعب لأندية برشلونة وإشبيلية ونابولي وأرجنتينوس جونيورز ونيويلز أولد بويز، وتُوج بلقب كأس العالم 1986.

زر الذهاب إلى الأعلى