تطور كتابة القصة القصيرة عند «طه وادي» في رسالة ماجستير لباحث من أصحاب الهمم

كتب: حسين خيرى

حصل الباحث حسين أحمد حسين على درجة الماجستير بدرجة امتياز من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة، وذلك عن موضوع تطور كتابة القصة القصيرة عند «طه وادي».

جنة المناقشة من الرئيس الأستاذ الدكتور حسين حمودة الذي كان عضواً ورئيسا للمناقشه
جنة المناقشة من الرئيس الأستاذ الدكتور حسين حمودة الذي كان عضواً ورئيسا للمناقشه

وتشكلت لجنة المناقشة من الرئيس الأستاذ الدكتور حسين حمودة الذي كان عضواً ورئيسا للمناقشه والذي عبر عن سعادته بالباحث حسين أحمد، وعضوية الأستاذ الدكتور علاء الجابري الذي كان عضواً والذي قدم توجيهاته الدقيقه علي الرسالة، والأستاذ الدكتور تامر فايز المشرف على الرسالة الذي قدم جهداً كبيراً مع الباحث في اختيار الموضوع.

طالع المزيد:

والباحث من أصحاب الهمم ، ونال اندهاش اللجنة لاختياره هذا الموضوع، لما تعكس الدراسة عن بذل مجهود ضخم وأداء قوي في العرض، وإذا بنا نري صاحب الرسالة من أصحاب الهمم جالسًا على كرسي متحرك، وخلال حوار لجنة المناقشة.
وتنفيذا لسياسة الرئيس السيسي بالاهتمام وتذليل العقبات أمام أصحاب الهمم، قامت إدارة جامعة القاهرة بتقديم كل الدعم للباحث.

ومن جانبه قدم الباحث الشكر لجميع العاملين بجامعة القاهره وعلي رأسهم الاستاذ الدكتور عميد كلية الآداب الدكتور شريف شاهين ووكيلة كلية الآداب الأستاذة الدكتورة رجاء أحمد التي حضرت المناقشة والشكر ايضًا الي رئيس القسم الأستاذ الدكتور خيري دومه، والأستاذ الدكتور تامر فايز.

ويعكس عنوان الرسالة تطور كتابة القصة القصيرة عند طه وادي، وتبرز مشكلة هذه الدراسة في أن جميع الدراسات السابقة اهتمت بجماليات القصة القصيرة عند طه وادي فقط، دون النظر إلى مدى التطور الفني الذي حدث فيها، وتعد هذه الدراسة دراسة بنيوية تكشف عن طبائع التغير البنيوي في مراحل القصة القصيرة عند طه وادي.

ودارت وقائع المناقشة في قاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، وقال الباحث حسين أحمد إن سبب تفوقه يرجع إلى الله سبحانه وتعالي ثم وقوف أسرته بجانبه.

زر الذهاب إلى الأعلى