التجارة: 16 مليار جنيه قيمة المساندة التصديرية للمصدرين المصريين

كتب – حسن منصور

أكد الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة، أن مصر تحاول تحقيق خطة الوصول إلى 100 مليار دولار للصادرات المصرية وسط تحديات كبيرة.

اقرأ أيضا.. توقيع اتفاقية تدشين لجنة معنية بالتجارة والاستثمار بين مصر وبريطانيا

وقال رئيس التمثيل التجارى بوزارة التجارة، خلال مداخلة حواره ببرنامج “الحياة اليوم” على قناة الحياة، “نسعى إلى توطين الصناعات ذات القيمة المضافة سيؤدى إلى زيادة الصادرات المصرية وصولا لـ100 مليار دولار”.

وتابع “مصر استطاعت زيادة صادراتها إلى 45 مليار فى 2021 رغم التحديات المتمثلة فى أزمة الامدادات وكورونا، فصادرات مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية زادت بنسبة 50%، وزيادة الصادرات المصرية إلى فرنسا بنسبة 200%”.

ولفت رئيس التمثيل التجارى بوزارة التجارة، إلى أن إجمالى صادرات مصر بلغت 45.3 مليار دولار من بينها 32 مليار لمواد غير بترولية فى 2021 بزيادة حوالى 26%، مشيرا إلى أن الوزارة تتحمل فوارق مصروفات الشحن الخاصة بمنتجات المصدرين المصريين خاصة الموجهة إلى افريقيا.

وأكد رئيس التمثيل التجارى بوزارة التجارة، إلى أنه تم الوصل إلى اتفاقات بتطبيق إعفاءات جمركية للصادرات المصرية إلى 54 دولة افريقية بنسبة 100%، مشيرا إلى أن 16 مليار جنية قيمة المساندة التصديرية للمصدرين المصريين لتحسين جودة منتجاتهم الموجهة إلى الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى