الأهلى يهدر نقطتين فى سباق الدورى بالتعادل السلبى أمام المصرى

كتب أحمد محمد

أهدر الأهلى نقطتين جديدتين تم خصمهما من رصيده بعد التعادل السلبى فى مباراته مع النادى المصرى البورسعيدى التى امنتهت قبل قليل فى الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الممتاز، والتى أقيمت على أستاد برج العرب، تحت الأمطار.

أدار المباراة الحكم وليد عبد الرازق، الذى أفرط فى الكروت الصفراء، حتى بعد انتهاء المباراة، وتغاضى عن أخطاء كثيرة وعنف من اللاعبين خلال المباراة ولم يحتسبها.

الشوط الأول:

بدأت المباراة فى شوطها الأول حماسية من جانب فريق المصري وكاد أبناء حسام حسن المتحمس أن يسجلوا هدفاً في الدقيقة الثالثة لكن محمود متولي مدافع الأهلي أنقذ الموقف وحوّل الكرة الى ضربة ركنية.
وبعد مرور حوالى 7 دقائق من المباراة نشط الأهلي وكاد محمد شريف أن يُسجل هدفاً للأحمر بعدما أرتدت كرة له لكنه سددها بعيداً عن الشباك ، وسقط محمد مجدي أفشة على الأرض بعدما أصطدم مع حارس المصري محمود جاد وخرج لتلقي العلاج خارج االملعب.

وفي الدقيقة 14 من المباراة أهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما راوغ دفاع المصري لكنه تباطئ في التسديد ليتدخل دفاع المصري وينقذ الموقف، وبعدها أرتدت الهجمة، على الأهلى أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فرصة تسجيل هدف مُحقق من المصري بعدما مرر مروان حمدي كرة عرضية من ناحية اليمين أستقبلها جريندو بقوة لكن الشناوي تصدى لها ببراعة.

طالع المزيد:

وانحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرمين، والأهلي كثف من هجماته لكن ضاعت من لاعبيه اللمسة الأخيرة والتسرّع حال دون ترجمة الفرص التى لاحت للشحات وأفشة وشريف لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

ومثل بدايته فى الشوط الأول بدأ المصرى البورسعيدى بنشاط واضح فى الشوط الثاني، وراوغ عبد الرحيم دغموم دفاع الأهلي، وسدد كرة صاروخية أنقذها الشناوي بإجادة وحوّلها إلى ضربة ركنية.

وبهجمة مرتدة سريعة من أفشة والشحات يرد الأهلي فيمرر أفشة كرة عرضية للشحات بدلاً من أن يسجلها في الشباك ويسددها الشحات بعيداً عن المرمى، لتضييع هجمة خطرة للأحمر.

ووصلنا للدقيقة 60 ليخرج ياسر أبراهيم للإصابة ويشارك كلاً من رامي ربيعة وأحمد عبدالقادر وشادي حسين بدلاً من ياسر إبراهيم وسافيو ومحمد شريف على التوالي.

وتستمر سيطرة الاهلي على مجريات المباراة بفضل نشاط عبد القادر، لكن تستمر اللمسة الأخيرة غائبة عن لاعبيه.
في الدقيقة 73 ينقذ محمود جاد فرصة هدف من أحمد عبد القادر.

وتستمر سيطرة الأهلى وحماسة لكن دون الوصول إلى النهاية السعيدة، ويتوتر الجميع، مع ظهور الحكم بشخصية ضعيفة، ويضيع لاعبو المصرى الوقت، ويزداد توتر لاعبو الأهلى، ولا تساعدهم أرضية المباراة على الإجادة المطلوبة لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى، وتضيع نقطتين على الأهلى فى سباقه على القمة، والحفاظ عليها.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
محمد الشناوي ، محمود متولي ، ياسر إبراهيم ، محمد شريف ، برونو سافيو ، حسين الشحات ، أليو ديانج ، عمرو السولية ، محمد مجدي أفشة ، علي معلول ، ومحمد هاني
وفى الشوط الثانى تم استبدال ياسر أبراهيم للإصابة، ولعب رامي ربيعة وأحمد عبدالقادر وشادي حسين بدلاً من سافيو ومحمد شريف على التوالي.
وضم تشكيل المصري ، كلاً من : محمود جاد ، مروان حمدي ، سامي المزين ، إسلام أبو سليمة ، ألياس الجلاصي ، أيزي أيميكا ، حسين السيد ، عماد بوبكر ، عمرو موسى ، محمد جريندو ورحيم.
 

زر الذهاب إلى الأعلى