الخُلع المطبق ليس شرعيا والعصمة فى يد المرأة.. تصريحات صادمة لرئيس «المصرية للدفاع عن حقوق الرجل والأطفال»

كتب: أحمد السيد

أكد أحمد رزق مطر، رئيس الجمعية المصرية للدفاع عن حقوق الرجل والأطفال، أن 84% من حالات الطلاق في مصر عبارة عن خلع.

وأضاف مطر فى تصريحات إعلامية “صادمة” أن هناك 5 آلاف حالة خلع شهرية، فى مصر، مضيفا أن الخلع بالنسبة للمرأة غنيمة، حيث تكلفة الخلع عبارة عن جنيه واحد.. والمرأة بعد الخلع تحصل على شقة الزوجية، ونفقات للأطفال تصل لأكثر من 20 نفقة، خلاف الحصول على معاش الأب، وحضانة الأولاد، والمنقولات الزوجية التي هي في الأساس عبارة عن مهر.

طالع المزيد:

فيديو| حكم الشرع في طلب المرأة الخلع لتتزوج من رجل آخر

وواصل رئيس الجمعية المصرية للدفاع عن حقوق الرجل والأطفال، قائلا إن أي امرأة تستطيع أن تطلب الطلاق من زوجها بجنية واحد فقط، وهذا الأمر من خلال قانون الخلع، لافتًا إلى أن ما يطبق في مصر في الوقت الحالي، ليس خلعًا شرعيًا بشهادة الإمام نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق.

وقال مطر إن “الخلع في مصر لا يكون من خلال رد المهر الذي دفعه الرجل، منوهًا بأنه ليس ضد الخلع، لكنه مع تطبيق الخلع الذي ورد في السنة النبوية الصحيحة”.

وناشد مطر القيادة السياسية، بخفض سن الحضانة، حتى لا ينهار البنيان الاجتماعي المصري.
وعن صندوق دعم الأسرة المصرية المقترح من قبل مشروع قانون الأحوال الشخصية، قال إن الصندوق “لا يهدف إلى دعم الأسرة، لكنه صندوق لدعم النواشز والمطلقات”.

وأضاف مطر أن “صندوق دعم الأسرة سيزيد حالات الطلاق، لأن المطلقة الآن تحصل على 7 مكتسبات عند الطلاق، وهذا يساهم في ترويج فكرة الطلاق” حسب قوله.

وانتهى رئيس الجمعية المصرية للدفاع عن حقوق الرجل والأطفال إلى التأكيد على أن العصمة في مصر في يد المرأة وليست في يد الرجل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى