الشيخ سعود الشريم يتصدر محركات البحث بعد أنباء استقالته من إمامة الحرم المكي

كتب- أحمد عادل

تصدر الشيخ سعود الشريم، مؤشرات البحث الأكثير بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع “جوجل” بعد نبأ استقالته من إمامة الحرم المكي، بناءً على طلب شخصي منه لرئاسة شؤون الحرمين، بعد استشارة القائمين على شؤون الأئمة والمؤذنين.

اقرأ أيضا.. معتز عبد الفتاح: الشيخ الشعراوي نابغة ولم يكن متشددا

الشيخ الشريم، من أقدم الأئمة في المسجد الحرام، بالرغم من الأخبار المتواردة بشأن استقالته من إمامة الحرم المكي إلا أنه لم يصدر أي بيان رسمي من قبل الشيخ ينفي أو يؤكد الخبر، كما لم يصدر حتى الآن قرارا رسميا يفيد قبولها، من قبل رئاسة شؤون الحرمين أو شؤون الأئمة والمؤذنين في المملكة العربية السعودية .

وهاجم رواد السوشيال ميديا قرار استقالة الشيخ الشريم، خاصة بعد إعلان خطيب الجمعة المقبلة في المسجد الحرام وهو الشيخ عبدالله الجهني.

محطات في حياة الشيخ سعود الشريم:

ولد سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم آل شريم عام 1966، من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، وصف صوته بالرخيم واشتهر بالإحساسه المرهف، ومن الشيوخ المطلعين بقواعد ترتيل القرآن الكريم وأصوله وأحكامه.

يتميز أسلوب الشريم بالرصانة، ذو ترتيل سلس ومُعبّر ومُحكَم، اشتهر بالخشوع الشديد خلال قراءة القرآن الكريم، ويسافر بالمستمعين إلى عوالم الطهر الروحي والصفاء النفسي.

دراسته

درس الابتدائية في مدرسة عرين ثم المتوسطة في المدرسة النموذجية، ثم الثانوية في ثانوية اليرموك الشاملة والتي تخرج منها عام 1404هجريه، والتحق بكلية أصول الدين بجامعة محمد بن سعود بالرياض قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة وتخرج فيها عام 1409هـ، ثم التحق بالمعهد العالي للقضاء عام 1410هـ حصل على درجة الماجستير عام 1413 هجريه.

تلقى العلم عن يد عدد من المشايخ أبرزهم الشيخ ابن باز، والشيخ ابن جبرين، والشيخ عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل، والشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الغديان، والشيخ صالح الفوزان والشيخ فهد الحسن.

المناصب التي تولاها الشريم

عام 1410 هجرية عين دارسًا بالمعهد العالي للقضاء.

عام 1412 هجرية عين إماما وخطيبًا للمسجد الحرام.

عام 1413 هجرية عين قاضيًا بالمحكمة الكبرى بمكة المكرمة.

عام 1414 هجرية تم تكليفه بالتدريس في المسجد الحرام.

عام 1416 هجرية تفرغ لنيل درجة الدكتوراه بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى