الزراعة: خطة للنهوض بالزراعة التعاقدية.. وحققنا اكتفاء ذاتي

كتب – علي حسن

أعلن الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الدولة المصرية حققت اكتفاء ذاتي من كل محاصيل الخضر، وتصدر الفائض إلى الخارج.

اقرأ أيضا.. الزراعة: الإفراج عن 150 ألف طن أعلاف بقيمة 72 مليون دولار

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الدولة المصرية وضعت خطة في الفترة المقبلة للنهوض بالزراعة التعاقدية، ولاسيما لزراعة محصول الذرة وعباد الشمس، لضمان سعر عادل للفلاح من جانب، وعلى جانب آخر توفير الزيوت إلى المواطنين في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الزراعة التعاقدية تضمن للمزارع حافز لزراعة المحاصيل المطلوبة، مؤكدا: “الدولة المصرية تتحمل كثيرا لدعم المزارعين وتوفير المحاصيل المطلوبة والاستراتيجية”.

الحقول الإرشادية لمحصول القمح

وتفقدت لجنة مشتركة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تضم الدكتور رضا محمد على مدير معهد المحاصيل الحقلية والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للإنتاج التقاوى والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية للفحص واعتماد التقاوي والدكتور حاتم الحمادى رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى الحقول الإرشادية لمحصول القمح بمحافظة بني سويف والتي يصل عدد الحقول الإرشادية بها 794 حقلا إرشاديا بالتعاون بين قسم بحوث القمح ومشروع ترشيد استخدام المياه فى الرى والإدارة المركزية للإرشاد الزراعى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى