طرح البوستر الدعائي لفيلم « بيت في القدس ».. القصة والإنتاج

كتبت: شيماء وائل

صدر البوستر الدعائي الرسمي لفيلم “بيت في القدس” للأخوين مؤيد ورامي عليان، وذلك في أعقاب نجاح عرضه العالمي الأول الذي استضافه مهرجان روتردام السينمائي الدولي، إذ أشادت به وسائل الإعلام الدولية

قال نيل يونج في سكرين دايلي أنه “فيلم ممتع ومؤثر” كما أشاد دافيد اباتيسياني في موقع سينيوروبا بأهميته ووصفه بأنه “واحد من كنوز مهرجان روتردام السينمائي المخبأة”.

ويحمل البوستر لمحات من القصة التي يطغى عليها الغموض والتشويق والإثارة، حيث تسود الألوان القاتمة على الصورة التي تتوسطها طفلة سقطت في الماء ويبدو أنها تغرق أو ربما لا يمكنها إنقاذ نفسها.

بيت في القدس من بطولة جوني هاريس، مكرم خوري، سعاد فارس، مايلي لوك، وشهرزاد مخول فارل، وهو إنتاج مشترك بين عدد من الشركات من أنحاء العالم PalCine Productions (فلسطين)، Wellington Films وCocoon Films (المملكة المتحدة)، Red Balloon Films وZDF/ARTE (ألمانيا)، Metafora Production (قطر)، وKeyFilms (هولندا).

طالع المزيد:

بيت الروبي.. فيلم جديد لكريم عبد العزيز في موسم عيد الأضحى

كما تتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تقوم Heretic بالمبيعات الدولية.

وتدور أحداث الفيلم حول ريبيكا التي تنتقل من لندن لتعيش مع والدها في القدس، على أمل أن تساعدها البداية الجديدة على التعافي من صدمة وفاة والدتها. تنطلق ريبيكا في رحلة غامضة لاستكشاف خبايا منزل جدها، وتغوص في أعماق أسراره والجانب السحري من مدينة القدس.

نال الفيلم منحة برنامج السينما لعام 2019 من آفاق (الصندوق العربي للثقافة والفنون)، وذلك خلال مراحل إعداده، كما نال منحة للتطوير في 2016 من مؤسسة الدوحة للأفلام، وصندوق هولندا لتمويل الأفلام، وصندوق موين هامبورغ شليسفيغ هولشتاين، ومعهد الفيلم البريطاني، والقنصلية العامة لفرنسا في القدس، وحصل على جائزة فيلممور لمرحلة ما بعد الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى