القصة الكاملة للعثور على مقبرة تضم هياكل وجثثا لحمير منزوعة الجلد بالغربية

تفاجأ أهالي مركز قطور في مصرف محلة منوف بمحافظة الغربية، صباح اليوم الخميس، بالعثور على مقبرة تضم هياكل وجثثا كاملة لحمير منزوعة الجلد، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة.

اقرأ المزيد.. محافظ الفيوم يصدر توجيهاته بشأن رصد عدد من هياكل الحمير ملقاه على الطريق

وعلى الفور قرر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تشكيل لجنة من الطب البيطري للانتقال لمعاينة المقبرة، والوقوف على كافة التفاصيل.

من جانبه، شكّل الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية لجنة مكبرة اليوم، ضمت مديري الإدارة البيطرية بقطور وطنطا، وعدد من أطباء الطب البيطري بالمديرية.

حمير منزوعة الجلد

وتبين من المعاينة العثور على عدد من حيوانات الحمير من الفصيلة الخيلية مذبوحة ومسلوخ جلدها، نافقة في المياه حيث تم التخلص منها للحصول على جلدها والإتجار فيها، وأن أحشائها سليمة ونافقة، ولا يوجد ما يشير إلى اختفاء أجزاء من لحومها.

دفن الحمير النافقة

وأوضح مدير الطب البيطري بالغربية، أنه تم التنسيق مع جهاز شئون البيئة ومجلس مدينة قطور وأجهزة الري والصرف؛ للتخلص الآمن من جثث الحيوانات النافقة ودفنها وفق الاشتراطات الصحية والطبية.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالغربية إلى أنه لم يتم تلق أي بلاغ بالعثور على لحوم تخص الحمير من الفصيلة الخيلية بأي من مراكز المحافظة وتم التشديد على مديري المجازر، وإدارات الطب البيطرى بمراكز ومدن المحافظة بتكثيف المرور المفاجئ على جميع أماكن بيع اللحوم والجزارين، لمتابعة صلاحية اللحوم المعروضة بجميع الأسواق ومطابقتها للاشتراطات الصحية

وشهدت المنطقة الزراعية الواقعة بين قرى كفر بلضم وسملا وعزبة مصباح على مصرف محلة منوف في نطاق مركز قطور بمحافظة الغربية، العثور على 25 حمارًا مسلوخ الجلد ومنزوع الكبد، وينبعث من المنطقة رائحة كريهة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى