مسئولة حزبية: «كتف فى كتف» أكبر وأهم مبادرة إنسانية في تاريخ العمل الأهلي

كتب: أحمد حسين

بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تعقد غدا الجمعة 17 مارس الحالى احتفالية كبرى لمبادرة “كتف في كتف” باستاد القاهرة.
وعن مبادرة “كتف فى كتف”، وأهميتها، أكدت د. دعاء زهران، أمين أمانة القاهرة وأمين أمانة التدريب والتثقيف بحزب مصر أكتوبر، أن مبادرة “كتف في كتف” تعد أحد أكبر وأهم المبادرات الإنسانية في تاريخ العمل الأهلي، حيث إنها تستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والبسطاء”
وقالت “زهران” ن هذه المبادرة هي الحدث الخيري الأكبر خلال السنوات الأخيرة، والتي تمثل مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع، بما يحقق أهداف العمل الأهلي الوطني في تنمية المجتمع المصري بالتوازي مع المؤسسات الحكومية.

طالع المزيد:

التحالف الوطني للعمل الأهلي يكشف الهدف من مبادرة «كتف فى كتف»

قالت أيضا “زهران” أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أصبح لديه قاعدة بيانات لأكثر من 35 مليون مستفيد، وهو ما يسّر الوصول للمستحقين بكل مكان بصورة واضحة.
وعن “التحالف” أكدت أنه يضم الآن أكثر من 34 مؤسسة من أكبر المؤسسات والجمعيات التي تعمل بالعمل الخيري في مصر، كما أنه ساهم في وجود تنسيق بين هذه المؤسسات والجمعيات في تقديم المساعدات للمواطنين.
وجدير بالذكر أن المبادرة تشمل توزيع 4 ملايين صندوق مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجا في جميع أنحاء مصر، وبما يكفل تأمين الغذاء لهم وللتخفيف عليهم، لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه الجميع بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى