خبير سياحى: قطاع السياحة بدأ فى التعافى

كتب: أحمد السيد

أكد الخبير السياحى، طارق متولى، عضو اتحاد الغرف السياحية، أن قطاع السياحة بدأ فى التعافى، وذلك فى ظل اهتمام الدولة البالغ بهذا القطاع، وخاصة لدوره فى توفير العملة الصعبة التى تحتاجها مصر فى ظل الأزمة الاقتصادية، التى يمر بها البعالم الآن.

وأوضح متولى دور الدولة فى هذا التعافى، وذلك خلال لقائه ببرنامج “مصر جميلة” المذاع على القناة الثانية المصرية من تقديم الإعلامية مروة مجدى،

وقال متولى إنه بالفعل بدأت السياحة المصرية فى التعافى فى الآونة الأخيرة بعد انتهاء أزمة كورونا، وزادت أعداد السائحين القادمون إلى مصر، وزاد التنويع السياحى فى المقاصد السياحية، مؤكدا أن ذلك يرجع إلى مجهودات الدولة الكبيرة التى بدأت حتى خلال توقف السياحة بسبب أزمة كورونا.

طالع المزيد:

إبراهيم عيسى: المتحف المصري الكبير صرح عظيم سيدفع بالسياحة وننتظر 20 مليون سائح 

المنشآت الفندقية للبحر الأحمر: وضح السياحة المصرية مطمئن

وأوضح متولى أن مساهمات الدولة تأتى من خلال عمل بنية تحتية جيدة من طرق وكبارى تربط بين المحافظات المختلفة مما يسهل حركة السائحين بالإضافة إلى تجديد المطارات وإنشاء مطارات جديدة مثل مطار سفنكس ومطار العاصمة الإدارية الجديدة وترميم وتطوير الأماكن السياحية والفنادق وإنشاء مدن جديدة سياحية مثل العلمين الجديدة ومدينة الجلالة.

وأشار الخبير السياحى أيضا إلى عمل الدولة من خلال وضع استيراتيجية للترويج السياحى تشمل برامج ترويج مختلفة لإستقطاب السائحين من جميع أنحاء العالم.

شاهد الحلقة كاملة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى