أول تصريحات من بايدن بعد الهجوم على قاعدة أمريكية فى سوريا

وكالات

تعليقا على الضربات الأميركية على سوريا، الرئيس الأميركي جو بايدن: “أعطيت تعليماتي بالرد السريع بعد الهجوم على قواتنا الخميس من قبل جماعات مدعومة من إيران”.
وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الجمعة في أوتاوا بكندا أن بلاده لا تسعى إلى صراع مع إيران، وذلك غداة تنفيذ الجيش الأميركي ضربات جوية في سوريا أسفرت عن مقتل مقاتلين موالين لإيران.

وأضاف بايدن فى المؤتمر الصحفي الذى جمعه ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو: “لا تخطئن الظن، الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، لكنها مستعدة للعمل بقوة لحماية شعبها”.

طالع المزيد:

مقتل وإصابة جنود أمريكان في هجوم طائرة إيرانية بسوريا

ووفق مصادر إعلامية، قُتل 14 مقاتلا مواليا لإيران في غارات جوية أميركية استهدفتهم في شرق سوريا مساء الخميس، ردًّا على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة عسكرية أميركية في المنطقة، وأسفر عن مقتل متعاقد أميركي.

وتأتى تصريحات بايدن بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) عن تعرض قاعدة أمريكية في محافظة دير الزور السورية لهجوم صاروخي من مجموعات تدعمها إيران، بعد يوم من استهداف طائرة مسيرة منشأة في قاعدة للتحالف الدولي بالحسكة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر أن هجوما بـ10 صواريخ استهدف صباح أمس الجمعة قاعدة “القرية الخضراء” في دير الزور (شرقي سوريا)، مضيفا أن الهجوم على القاعدة لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأميركية.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون أن الصواريخ أصابت منزلا قريبا من القاعدة، وأن امرأتين وطفلين أصيبوا بجروح طفيفة، حسب ما أعلنته القيادة المركزية الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى