حقوقيون ينددون باقتحام المستوطنين الإسرائيليين ساحات الأقصى

أدان “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” اقتحام اعدادا كبيرة من المستوطنين الإسرائيليين في ساعات الصباح

شعار التحالف المصرى
شعار”الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية”

الأولى من يوم الأحد 26/3/2023، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسًا تلمودية عند الأبواب وفي الساحات.

وأعرب “الائتلاف” المصري لحقوق الانسان والتنمية عن إدانته لهذه الافعال المشينة والاعتداءات اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلى الفاشية على أبناء الشعب الفلسطينى وعلى مقدساته الدينية.

وأكد “الإئتلاف أن هذه الأفعال تهدف إلى تصدير الأزمة الداخلية لتفجير الأوضاع، وتستفز مشاعر المسلمين والأحرار في العالم خاصة في شهر رمضان المبارك. وتتعدى على حقوقهم الطبيعية فى ممارسة شعارئهم الدينية فى مساجدهم، وتتعدى على حرمة المقدسات الدينية الاسلامية.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد عززت انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على الداخلين إلى المسجد.

كما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المصلين والشبان وعرقلتهم في طريقهم لصلاة الفجر في المسجد الأقصى، بعد أن تم إفراغه من المعتكفين داخله ليلًا، وإخراجهم منه بالقوة، لتأمين اقتحامات المستوطنين، واعتقلت ثلاثة شبان من المسجد الأقصى المبارك.

طالع المزيد:

الائتلاف المصري لحقوق الإنسان يدين حرق المصحف في الدنمارك

عنف القدس هل يسقط الحكومة الائتلافية الإسرائيلية الحالية ؟!

وطالب الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية بالتدخل الدولى الفورى لإجبار الكيان الصهيونى على وقف هذه الاعتداءات والاستفزازات المستمرة على أبناء الشعب الفلسطينى والمسجد الاقصى الشريف والمقدسات الدينية، واجباره على الالتزام بالمعاهدات والقوانين الدولية التى تدين هذه الاعتداءات الشنيعة التى تتعدى على حق الفلسطينين فى العيش بسلام وأمن على ارض الوطن، وحقهم فى ممارسة شعائرهم الدينية والمحافظة على مقدساتهم الدينية بدون وجود عائق او تهديد لهم.

كما حذر “الائتلاف” الكيان الصهيونى من عواقب إجرامه، الذى سيؤدى إلى عواقب وخيمة وتصعيد الصراع.

زر الذهاب إلى الأعلى