عبد الغنى يتحدث عن عظمة انتصار العاشر من رمضان ويحذر من سرقته

كتب: أحمد السيد
قدم الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى التهنئة للمسلمين فى كل بقاع الأرض، والمصريين مسلمين، وأقباط، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وأيضا فى مناسبة الذكرى الـ (51) بالتقويم الهجرى، لانتصار يوم العاشر من رمضان، السادس من أكتوبر العظيم، هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مصرى.
وأضاف عبد الغنى خلال مشاركته فى برنامج “هنا ماسبيرو” حلقة الجمعة 31مارس 2023 والتى تقدمها الإعلامية شيرين الشايب، أن من نتائج هذه الذكرى أننا استرددنا سيناء، ونعيش الآن فى سلام، واصفا معركة العاشر من رمضان أنها فارقة، فى التاريخ.. تاريخ المصريين كله، وتاريخ الحروب العربية – الإسرائيلية، والتى أعادت للمصريين، كرامتهم، وأعادت لهم أرضهم بالحرب، والسلام.
وأكد عبد الغنى أن هذه المعركة رسالة قوية للعدو أن عليه أن يفكر ألف مرة.. مليون مرة قبل أن يدخل فى مواجهة مع الجيش المصرى.
وقال عبد الغنى أن حرب العاشر من رمضان غيرت نظريات الحروب العسكرية وكانت أشبه بشىء أسطورى، سواء فى المباغتة للعدو، أو التخطيط الاستيراتيجى الذى كان فى أعلى مستوياته، وكان اتخاذ قرار الحرب فى حد ذاته وتنفيذه، شىء غير متوقع على الإطلاق، للعالم، والعدو الذى تصور أننا استسلمنا للهزيمة.

طالع المزيد:

عاطف عبد الغنى يكتب: وزير سورى فى مصر

الأساطير التلمودية لهدم الأقصى وإنشاء مملكة اليهود.. عبد الغنى يكشفها فى ذكرى يوم الأرض

وأكد عبد الغنى أننا حطمنا كل الأساطير والنظريات، وكل الحسابات، بالتخطيط الجيد لأننا أخذنا الأمر بأسبابه فكافأنا الله.
وقال عبد الغنى إن هناك جيلين ولدا بعد المعركة التى مر عليها بالتقويم الميلادى حوالى (50 عاما) وبالتالى لا يعرف هذان الجيلان الكثير عن هذه المعركة، ولا التفاصيل، ولا القيمة الحقيقة لها، محذرا من المحاولات الإسرائيلية لسرقة هذا الانتصار الكبير مستغلة فى ذلك وسائل الإعلام الحديثة والرقمية، وخاصة شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.
وفى سياق أخر تحدث عبد الغنى عن الحوار الوطنى، وأهميته، وإيمان الرئيس السيسى بهذه الأهمية مدللا باستجابته لأحد التوصيات، وتوجيه الحكومة بتعديل المادة 34 من قانون هيئة الانتخابات الوطنية، ليتثنى الأشراف الكامل من القضاء على أى انتخابات أو استفتاءات، رئاسية أو نيابية أو محليات، من خلال “قاض لكل صندوق”.
تحدث أيضا عبد الغنى عن أهمية مبادرة الفحص الطبى الشامل للمقبلين على الزواج، والتى تندرج فى مبادرة 100 مليون صحة، والتى تهدف إلى إخراج أجيال من المصريين الأصحاء، وتتجنب الأمراض الوراثية المختلفة.
جدير بالذكر أن عبير الأباصيرى رئيس تحرير حلقة “هنا ماسبيرو” ليوم الجمعة 31 مارس.

شاهد الحلقة كاملة:

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى