في يوم المساجد المفتوحة.. تورينو الإيطالية تشهد إفطارا جماعيا للجالية المسلمة

بيان

د. إبراهيم يونس
د. إبراهيم يونس

فى تصريحات خاصة لـ “بيان” قال د. إبراهيم يونس أمين عام برنامج إعداد المهاجر بالشمال الإيطالي، إنه احتفالا بالشهر الكريم، وجريا على العادة السنوية أقام مركز مكة أول من أمس الأحد احتفالا بشهر رمضات الكريم، ويوم المساجد المفتوحة في تورينو، بالشمال الايطالي إفطارا رمضانيا، وذلك تحت رعاية مجلس مدينة تورينو والأمن الوطني، وفي حضور ومشاركة الوزير المفوض نائبة عن عمدة مدينة تورينو، كيارا فولييتا، ونادية كونتتشؤللي زعيم الحزب الديموقراطي بمجلس المحافظة التشريعي، وإيني مارتا عضو المجلس التشريعي بالدائرة السابعة.

جاءت الاحتفالية يوم من أيام رمضان في ظل تعايش عظيم، واجواء من البهجة والسعادة، فبعد الندوة الدينية والدروس التثقيفية للمسلمين وغير المسلمين في مدينة تورينو، كان الإفطار الجماعى الذي أعده مركز مكة لرواده ولجمهور المدينة، وسط حشد من المشاركين، مابين أطفال المدارس، وشباب الجامعات وبعض المسئولين بإقليم البيمونتي بالشمال الإيطالي.

طالع المزيد:

مدينة بريشا بشمال إيطاليا تحتضن إحتفالية متعددة الثقافات بمشاركة مصرية

ويعد يوم المساجد المفتوحة في تورينو، والحدث الرمضاني، لقاءا سنويا، يهدف إلى التقارب والتعارف وتبادل التهاني، احتفالا بالشهر الكريم ، لتعيش الجالية المسلمة رونق وبهجة شهر رمضان المبارك.

وقد عبر المسئولون ضيوف مركز مكة عن سعادتهم لتكرار الاحتفالية في شهر كريم، نتناول فيه معا الطعام والشراب، على مائدة واحدة، ونلتقي بأصدقاء جدد، على أمل التعاون المستقبلي وتكرار الاحتفاء بالمناسبات المختلفة عربية كانت أو إيطالية.

زر الذهاب إلى الأعلى