إسرائيل: الجيش يستعد لتوجيه ضربات لغزة ولبنان الليلة

وكالات
قالت القناة 12 للتليفزيون الإسرائيلي قبل قليل من اليوم الخميس إن مجلس الوزراء المصغر “الكابينت” يفكر بتوجيه ضربة باتجاه غزة ولبنان فى وقت متزامن، مضيفة أن “المستوى السياسي والمنظومة الأمنية يفكران في رد قاس ضد قطاع غزة”.
وكان مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت” قد عقد اجتماعا اليوم بمشاركة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، ويؤاف جالانت، وزير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية في إسرائيل.
وقالت مصادر إعلامية إنه تم اليوم فتح الملاجىء فى المستوطنات بمحازاة حدود قطاع غزة، ومنها بلدية عسقلان تحسبا لأى هجوم من القطاع في ظل استعداد جيش الاحتلال لتوجيه ضربة عسكرية إلى غزة وجنوب لبنان.
ونقلت هذه المصادر عن رئيس وزراء الكيان وصفه للاجتماع الأمني بأنه موسع وليس اجتماعا مصغرا، حيث بدأ الاجتماع بالاستماع الى تقرير أمني ميداني من قادة المنظومة الأمنية في إسرائيل.
وفى سياق قريب أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه “بعد تقييم الوضع فإن الجيش يستعد لتوجيه ضربات لغزة ولبنان اعتبارا من الليلة”.

طالع المزيد:

حريق في المستوطنات الإسرائيلية والاحتلال يستدعى سلاح الجو

مصر تصدر بيان عاجل بشأن اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

السعودية ترفض جرائم الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى

وفى خبر لصحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية أن طائرات حربية إسرائيلية تحلق في الأجواء على الحدود مع لبنان.
ومن جانبها، فقد أعلنت لبنان مجددا على كامل احترامها والتزامها بقرار مجلس الأمن الدولى 1701 الخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل، مشددة على حرص لبنان على الهدوء والاستقرار فى جنوب لبنان.
جاء ذلك فى بيان لوزارة الخارجية اللبنانية، فى أعقاب اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتى بوزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب.
وأكد لبنان على استعداده للتعاون مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) واتخاذ الإجراءات المناسبة لعودة الهدوء والاستقرار، محذرا من نوايا إسرائيل التصعيدة التي تهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.
وفي وقت سابق، اليوم الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد إطلاق 34 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، ولم يبلغ عن وقوع أضرار أو خسائر نتيجة إطلاق الصواريخ، غير أنه تم الطلب من السكان في منطقة “نهاريا” وجميع المناطق الحدودية مع لبنان دخول الملاجئ المحصنة.

زر الذهاب إلى الأعلى