سالي عاطف تحصد لقب أفضل إعلامية متخصصة في الشأن الإفريقي

بيان

حصدت الإعلامية سالي عاطف، مقدمة برنامج “زووم إفريقيا” على قناة CBC على لقب أفضل إعلامية متخصصة في الشأن الإفريقي من موقع The Africa Reporte.

اقرأ أيضا.. زووم افريقيا في جولة سياحية أفريقية داخل عالم الميتافيرس

واستطاعت سالي عاطف من خلال برنامجها “زووم إفريقيا” أن تسلط الضوء على ثقافات وعادات وتقاليد الدول الإفريقية المختلفة، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في إفريقيا والتبادل التجاري مع مصر، وإبراز جمال الطبيعة في دول القارة السمراء.

هذا بالإضافة إلى إجرائها العديد من اللقاءات والحوارات الهامة كرؤساء جمهورية عدد من الدول الإفريقية والوزراء والسفراء الأفارقة في مصر.

واستضاف البرنامج العديد من المواهب من مختلف الدول الافريقية، وسلّط الضوء على الثقافات الافريقية المختلفة والمواهب الغنائية والفنية، بالإضافة إلى الأكلات والزي الافريقي.

تقول سالي عاطف مقدمة البرنامج: “أريد أن أظهر أفريقيا الحقيقية، من داخل القارة، وأريد أن أجعل المشاهدين أقرب إلى ثراءها الذي لا مثيل له في الحياة والعادات، ويتم تنفيذ البرنامج بثلاث لغات، إذ يتحدث الضيوف من العربية إلى الإنجليزية أو العكس، بالإضافة إلى مقاطع تتضمن الفرنسية”.

وتضيف أن برنامج زووم أفريقيا ينحرف عن السياسة ويركز على الفنون والثقافة، والمأكولات الطهي، والأزياء، والحيوانات والنباتات، والجغرافيا، والأحجار الكريمة المعمارية، وفرص الاستثمار، وما إلى ذلك.

كما سافر البرنامج إلى بلدان أفريقية عدة؛ لتسليط الضوء على جمال الطبيعة في أفريقيا وعاداتهم وتقاليدهم وتقريب وجهات النظر والثقافات المختلفة مع مصر، بالإضافة إلى فتح آفاق استثمار والتشجيع السياحي بين تلك الدول ومصر.

زر الذهاب إلى الأعلى