نرفض سرقة تاريخ مصر.. ادخل ووقّع على الرفض

كتب: على طه

لأن التاريخ والحضارة المصرية القديمة وخاصة الفرعونية، معجزة غير متكررة، فهى موضوع دائم لمحاولات السرقة، مرة من “اليهود”، ومرة من حركة سوداء تطلق على نفسها اسم: الأفروسنتريك “Afrocentrism” وهى دعايات زائفة تدعى أنها قائمة على منهج علمي.

ويقول موقوع “change” فى تقرير له أن هذه الحركة يقف خلفها مجموعة أصحاب أجندة تحاول أن تسرق تاريخ مصر والمصريين الفعليين، من خلال استخدام مقالات كاذبة ودون وجود أدلة ، وما زالوا يحاولون تزوير التاريخ.

الملكة كليوباترا كما يصورها الفيلم
الملكة كليوباترا كما يصورها الفيلم

وكانت منصة نتفليكس العالمية، قد نشرت منصة لفيلم الوثائقي عن حياة “الملكة كليوباترا” وتسبب النشر فى أزمة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

طالع المزيد:

عبد الغنى: مصر عملت على عودة سوريا للعرب.. والتغيير فى المنطقة يسهّل العودة

ويضيف موقع “change” أن الملكة كليوباترا لدت في الإسكندرية بمصر في عهد الأسرة البطلمية، وتنتمى إلى أصول يونانية، لم تكن سوداء.

ويؤكد الموقع أن المنشور ليس بأي حال من الأحوال ضد السود ، ولكنه ببساطة دعوة للاستيقاظ للحفاظ على تاريخ وسلامة المصريين واليونانيين.

وينتهى التقرير إلى التأكيد على أنه من الواضح أن فيلم منصة “نتفليكس” مكمل للحركة الأفريقية التي تدعي أنها صاحبة الحضارة المصرية القديمة ، ولتوطيد ما تروج له الحركة. لم تكن مصر سوداء ولم تكن بيضاء أبدًا ، مصر هي مصر فقط.

هناك العديد من الحضارات الأفريقية، السوداء العظيمة ، لكن مصر ليست واحدة منها.

وقعوا على العريضة من (هنــــا) لوقف تزوير التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى