السودان وتطورات الأزمة.. هروب حميدتي وسيطرة الجيش على التلفزيون

ليلة صعبها عاشها الشعب السوداني أمس السبت، بسبب عمليات القتال التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما أدى إلى مقتل العديد من الجنود في الطرفين وإصابة اخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من المنشاَت والأبنية.

اقرأ أيضا.. وزير الري يطمئن على البعثة المصرية بالسودان

السودان على صفيح ساخن.. بث مباشر وحى من قلب الحدث

وبين عمليات الكر والفر يعلن من حين لاَخر كل طرف في الصراع السيطرة على المباني والتي كان اخرها مقر الإذاعة والتلفزيون.

هروب حميدتي

من جانبها أعلنت القوات المسلحة السودانية، صباح اليوم الأحد، هروب قائد الميليشيا المتمردة حميدتي من مخبئه بعد هروب طاقم حراسته وجنوده المكلفين بتأمينه.

واشتد القتال بين الطرفين بعد صلاة فجر الأحد، مع سماع أصوات صاخبة وانفجارات طوال الليل.

وذكر الجيش السوداني، أنه سيطر على قاعدة لقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان شمال غرب العاصمة الخرطوم، بالإضافة إلى أنه استعاد السيطرة على مقر التلفزيون الوطني الذي ادعى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الشهير بلقب (حميدتي)، أنه سيطر عليه.

كما أعلن الجيش السوداني سيطرته على 7 قواعد للدعم السريع ونفى تعرض مقر القيادة العامة للحصار، بينما نفت قيادة قوات الدعم السريع مقتل قائديها بشمال وغرب دارفور، وأكدت أنهما في أتم الصحة والجاهزية ويشرفان بنفسهما على المعارك في منطقتي الفاشر والجنينة.

في الأثناء، حذرت نقابة الأطباء من نقص الكوادر الطبية في السودان مع ارتفاع أعداد الإصابات ودعت منظمات الإغاثة لتوفير المساعدات.

من جانبه أكد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان سيطرة الجيش السوداني على مطار الخرطوم والقصر الرئاسي ومقر القيادة العامة.

وكان الجيش السوداني أكد أن قواته تتصدى لقوات الدعم السريع التي تدفع بعناصرها في جميع أنحاء الخرطوم في محاولات للسيطرة على مواقع استراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى