هبة سعد الدين تكشف تفاصيل دخولها المجال الإعلامي والإذاعي

كتب: إسلام فليفل

الدكتورة هبة سعد الدين.. مذيعة فى اذاعة الشرق الأوسط أعرق الإذاعات التجارية ومبتكرة كل ما يتعلق بالمنوعات كاتبة وناقدة فنية، حاصلة على بكالوريوس كلية الإعلام قسم إذاعة وتليفزيون، دبلوم المذيعين المهنى من الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام ودبلوم وماجستير ودكتوراه المعهد العالى للنقد بإكاديمية الفنون وعدد من الدراسات المتنوعة، إنها الدكتورة هبة سعد الدين.

اقرأ أيضا.. محمد صديق المنشاوى رائد القرآن في الإذاعة.. قصة قرأت القرآن في الحرمين

وقالت الدكتورة هبة سعد الدين، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أنها قدمت عدد كبير من البرامج والسهرات عبر أثير إذاعة الشرق الأوسط، مؤكدة أنها تعتز بأول سهرة إذاعية قدمتها “العين السحرية” كانت أسبوعية تتناول كافة الموضوعات على الساحة الفنية بصور مبتكرة فى ذلك الوقت.

وتابعت سعد الدين، أنها قدمت سهرة “يوميات عاطفية” أجريت من خلالها لقاءات مع الكثير من مثقفى وكتابى وفنانى الوطن العربى بصورة تختلف بحسب الضيف ليتسع مفهوم “الحب” من الذات للوطن والفن وكان أشهر ضيوفها أسامة أنور عكاشة، الطيب صالح، عبد الرحمن الأبنودى، محمود يس، سكينة فؤاد والمخرج حسين كمال وغيرهم الكثير.

وأكملت سعد الدين، قدمت عدد كبير من البرامج القصيرة التى التقيت فيها بكافة فنانى الوطن العربى، وسعدت بتقديم برنامج “كلام ابن عم حديت” الذى كان يعده الكاتب والشاعر أسامة عفيفى وكان أول برنامج يعرض الكلمات العامية المصرية وتأثرها بالحضارة المصرية القديمة واللغات الأخرى واستيعاب مصر لذلك واعادة انتاج الكلمات بصورة مصرية.

وعن بدايتها فى العمل الإذاعى قالت سعد الدين، البداية كانت من خلال الدراسة فى كلية الاعلام وممارسة العمل الصحفى الذى تحول نحو الاذاعة من خلال اذاعة الشرق الاوسط والتى تلتها العديد من المراحل سواء العمل فى المحطات الخاصة المصرية أو العربية فى دولة الامارات العربية واذاعة البحرين ومراسلة من البحرين لاذاعتى جدة والرياض، ولايزال العمل الاعلامى مستمراً.

زر الذهاب إلى الأعلى