« الصحفيين » ترحب بقرار إخلاء سبيل الزميلين رؤوف عبيد وهشام عبد العزيز

كتب: على طه
أصدرت نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين بيانا، أعربت فيه عن ترحيبها بقرار إخلاء سبيل الزميلين رؤوف عبيد وهشام عبد العزيز، ورفع الحَجب عن موقع “درب” الأليكترونى.
كما رحب خالد البلشى نقيب الصحفيين بالقرارات، التى تأتى قبل 28 ساعة من انطلاق الحوار الوطنى، معربًا عن أمله أن تكون مقدمةً لإخلاء سبيل بقية الزملاء الصحفيين المحبوسين ورفع الحجب عن باقي المواقع المحجوبة، وهى مطالب النقابة، التى تأتى ضمن مطالب أخرى لإطلاق الحريات الصحفية وتطوير التشريعات المنظِّمة للعمل الصحفي التي سيتم تقديمها للحوار الوطني .

طالع المزيد:

كما أكدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ترحيبها بقرار الإفراج عن الزميلين، آملة أن يكون من بين نتائجه الإفراج عن باقي الزملاء المحبوسين ورفع الحَجب عن كل المواقع الصحفية المحجوبة، وإنهاء ملف الحبس الاحتياطي المطول، وكذلك إصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر ضمن حزمة من التشريعات المكمِّلة للدستور والمنظمة للعمل الصحفي وفي مقدمتها قانون حرية تداول المعلومات.
وقامت لجنة الحريات بتوجيه الشكر للنائب العام ولكل من بذل جهدًا في سبيل الإفراج عن الزميلين، والتهنئة لجموع الصحفيين في يومهم العالمي، متمنيةأن تكون القرارات الأخيرة مقدمةً لحزمة من الإجراءات التي تعيد للصحافة قدرتها على التعبير عن آمال وهموم المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى