فرص ليفربول للمشاركة فى دوري أبطال أوروبا القادم.. السيناريوهات

كتب: أحمد محمد

لم يفقد ليفربول، الأمل، ولا الفرصة للمشاركة فى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتجدد هذا الأمل بشدة بعد خسارة مانشستر يونايتد من وست هام، بهدف دون رد أمس الأحد، ليتقلص الفارق بينه وبين “الريدز” المتواجد فى المركز الخامس إلى نقطة واحدة.

ليفربول فى المركز الخامس من جدول الدورى الإنجليزى الممتاز “برمييرليج” بـ62 نقطة، ومان سيتى فى الرابع بـ63 نقطة، لكن أبناء “يورجن كلوب” يعيشون فترة جيدة على مستوى النتائج بعد الفوز في آخر 6 مباريات لهم لعبوها ضد فرق: ليدز يونايتد – نوتينجهام فورست – وست هام يونايتد – توتنهام هوتسبير – فولهام – برينتفورد.
وكلا من ليفربول، ومانشستر يونايتد لعب 34 مباراة، وهناك فارق ثلاث نقاط، بين مان سيتى ونيوكاسل صاحب المركز الثالث، الذى لعب أيضا 34 مباراة.

طالع المزيد:

محمد صلاح يرد على رحيله من ليفربول

وباق 3 مباريات قبل نهاية المسابقة، يقابل فيها “الريدز” فرق: ليستر سيتي على ملعب ‘كينج باور’ – أستون فيلا على ملعب ‘آنفيلد’ – ساوثامبتون على ملعب ‘سانت ماري’.
بينما يلعب مانشستر يونايتد مبارياته الأربعة على الترتيب ضد فرق: وولفرهامبتون – بورنموث – تشيلسي – فولهام، إلا أن الفريق الأحمر سيلعب ثلاث مباريات على ملعبه ماعدا مواجهة بورنموث والتي ستقام على ملعب الأخير ‘فيتاليتي’.
والسؤال الآن: ماذا يحتاج ليفربول للتأهل لدوري أبطال أوروبا؟
الإجابة: يحتاج ليفربول ألا يخسر أي نقاط جديدة ويحقق الفوز في المباريات الثلاث االمتبقية له ليحقق71 نقطة.
لكنه أيضا يحتاج أن يخسر منافساه نيوكاسل ومانشستر يونايتد نقاط جديدة في ظل امتلاك كل فريق مباراة مؤجلة أي لدى كل فريق أربع مباريات قبل نهاية المنافسة.
وهنا ينتظر ليفربول خسارة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 4 نقاط بهزيمة وتعادل حتى لا يتخطى النقطة الـ71، أو التعادل في مبارتين على الأقل وهنا إذا تحقق الاحتمال الأخير بالتعادل في مباراتين والفوز في مثلهما سيتساوى كل فريق في عدد النقاط ويتم اللجوء لفارق الأهداف الذي يأتي لمصلحة ليفربول.
أما حسبة نيوكاسل فهى أصعب، حيث المتبقى له أيضا مباريات ضد كلاً من: ليدز يونايتد – برايتون – ليستر سيتي – تشيلسي، لكنه سيخوض مباراتين خارج ملعبه ضد ليدز وتشيلسي في الجولة الأخيرة.
ولكى لا يتخطى نيوكاسل حاجز النقطة الـ71، لابد أن يخسر مباراتين من الأربعة المتبقين، أو يتعادل في ثلاث مباريات على الأقل، فهل يمكن أن يحدث هذا ؟!.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى