كلوب يعلق على أداء محمد صلاح مع ليفربول أمام توتنهام

كتب- عادل علي

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه اللافت هذا الموسم وساهم بشكل كبير في فوز فريقه ليفربول على توتنهام بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

اقرأ المزيد.. صلاح يُسجل ويُصنع في فوز ليفربول على توتنهام ويُقرب الريدز من المركز الثالث

تألق استثنائي لصلاح

قدم صلاح أداءً رائعًا في المباراة، حيث افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 8 من عمر اللقاء بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ثم صنع الهدف الثاني لزميله داروين نونيز في الدقيقة 13.

وواصل صلاح تألقه طوال المباراة، وهدد مرمى توتنهام في أكثر من مناسبة، وكان له دور فعال في صناعة العديد من الهجمات الخطيرة.

ثناء من كلوب

أشاد مدرب ليفربول، يورجن كلوب، بأداء صلاح في المباراة، وقال: “كان محمد استثنائيًا اليوم. لقد قدم أداءً رائعًا وساعدنا على تحقيق الفوز. إنه لاعب رائع وأنا سعيد جدًا بوجوده في فريقي.”

رقم قياسي جديد

وبفضل أدائه المميز في المباراة، حفر صلاح اسمه من جديد في سجلات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في ثلاثة مواسم متتالية.

كما أنه أصبح ثاني لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف و 10 تمريرات حاسمة في خمسة مواسم منفصلة في الدوري الإنجليزي، بعد أسطورة مانشستر يونايتد، واين روني.

انتصار هام لليفربول

حقق ليفربول بفضل هذا الفوز انتصارًا هامًا في سعيه لإنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. حيث يحتل الريدز حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

خيبة أمل لتوتنهام

في المقابل، تلقى توتنهام هزيمة قاسية في هذه المباراة، ليتراجع إلى المركز الخامس في جدول الترتيب.

وتأتي هذه الهزيمة لتؤكد صعوبة مهمة توتنهام في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

اختيار صلاح أفضل لاعب في المباراة

حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه اللافت في المباراة.

ونال صلاح 50.9% من أصوات الجماهير المشاركة في التصويت على الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، متفوقًا على زميله هارفي إيليوت الذي حصل على 20.1%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى