75 قتيلاً و103 في عداد المفقودين في فيضانات البرازيل

وكالات

ارتفع عدد قتلى الفيضانات العارمة التي ضربت ولاية ريو جراندي دو سول في جنوبي البرازيل الأسبوع الماضي إلى 75 شخصًا، بينما لا يزال 103 آخرين في عداد المفقودين، حسبما ذكرت السلطات المحلية في الولاية اليوم الأحد.

اقرأ المزيد عاجل .. مصرع وفقدان العشرات في فيضانات البرازيل 

كارثة إنسانية

تسببت الفيضانات في كارثة إنسانية في الولاية، حيث أصيب ما لا يقل عن 155 شخصًا، بينما تم إجلاء أكثر من 88 ألف شخص من منازلهم.

لجأ ما يقرب من 16 ألف شخص إلى المدارس والصالات الرياضية وغيرها من الملاجئ المؤقتة، بينما يعاني أكثر من 800 ألف شخص من انقطاع إمدادات المياه.

دمار واسع النطاق

تسببت الفيضانات في دمار واسع النطاق، شمل الانهيارات الأرضية وانجراف الطرق وانهيار الجسور في جميع أنحاء الولاية، كما انقطعت الكهرباء والاتصالات في العديد من المناطق.

زيارة الرئيس

زار الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا مدينة ريو جراندي دو سول للمرة الثانية اليوم الأحد، برفقة عدد من الوزراء، لتفقد الأضرار الناجمة عن الفيضانات والاطلاع على جهود الإغاثة.

جهود الإغاثة

تعمل فرق الإنقاذ على البحث عن المفقودين وتقديم المساعدة للمتضررين، وقد أعلنت الحكومة البرازيلية عن تقديم مساعدات مالية للمنكوبين.

دعوات للتضامن

دعت العديد من المنظمات الدولية والإنسانية إلى تقديم المساعدة للبرازيل في مواجهة هذه الكارثة. كما دعا العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التبرع للمتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى