فيديوهات الجيش الإسرائيلي لاستهداف مواقع وضرب غزة

مصادر – بيان

وزع الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يُزعم أنه يظهر غارات جوية في غزة ، وآخر لجنود إسرائيليين يستعدون لشن غارات على قاعدة عسكرية.

ولم يتسن لوكالة “رويترز” التحقق بشكل مستقل من صحة الفيديو أو تاريخ أو مكان تصويره.

وقال الجيش إنه كان يحاول قصف مواقع الصواريخ بشكل استباقي حيث هزت الانفجارات نقاط مختلفة بما في ذلك ما وصفه شهود بأنه معسكر تدريب في الجزء الشمالي من قطاع غزة ومنطقة مفتوحة في الجنوب.

وقال مسؤولون طبيون فى إسرائيل، إن رجلا على الأقل قتل وأصيب آخر، ولم تتضح هوياتهم على الفور.

وبعد دقائق من الضربات ، دوت صفارات الإنذار في إسرائيل – في البداية بين المجتمعات الحدودية ولكن سرعان ما دوت صفارات الأنذار أيضا في العاصمة التجارية تل أبيب وحولها ، على بعد 60 كيلومترا (37 ميلا) شمال غزة.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات على الفور في إسرائيل ، على الرغم من أن وسائل الإعلام المحلية أفادت عن إصابة منزل في بلدة سديروت.

وقال رئيس البلدية جادي يركوني لإذاعة “كان” العبرية إن ما يصل إلى 30٪ من سكان التجمعات الحدودية الإسرائيلية تم إجلاؤهم كإجراء احترازي.

وأفاد بيان عسكري اسرائيلي ان 469 صاروخا اطلقت من غزة ، 333 منها عبرت داخل الأراضي الاسرائيلية.
وبحسب البيان ، فقد تم اعتراض 153 صاروخا من قبل أنظمة دفاعها الجوي بينما سقط العديد منها في مناطق مأهولة بالسكان.

كما تم تم تنفيذ أحد عمليات الاعتراض بواسطة نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي متوسط المدى المعروف باسم مقلاع داود ” David Sling” فوق تل أبيب ، وهو ما يمثل أول استخدام للمنصة ضد الصواريخ الفلسطينية من غزة.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 53 هدفا تعرض للقصف في غزة منذ بدء هجومه في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وواصل إن غاراته الجوية على غزة جزء من عملية الدرع والسهم ردا على إطلاق صواريخ من غزة في أعقاب وفاة فلسطيني مضرب عن الطعام في سجن إسرائيلي الأسبوع الماضي، حسب قول متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلى.

الوضع فى غزة

وفي غزة ، أظهرت الفيديوهات المصورة النفاثات المتعددة وهي تتصاعد مع إطلاق الصواريخ، فى سماء المدينة، حيث أشارت الانفجارات في الجو إلى اعتراض نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي الإسرائيلي.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ أمس الأربعاء، لكن وعدت حركة الجهاد الإسلامي بالرد على الضربات.
وقالت الفصائل في بيان لها إن إطلاق الصواريخ جاء ردا على “جريمة اغتيال” ثلاثة من قيادات الجهاد الإسلامي.
وأضافت الفصائل الفلسطينية “المقاومة جاهزة لكل الخيارات”.
وخلال الساعات الماضية استشهد ما لا يقل عن 21 فلسطينيًا وأصيب 64 آخرون في سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة ، وفقًا لوزارة الصحة. وكان ثلاثة من قيادات حركة الجهاد الإسلامي وزوجاتهم وأطفالهم من بين القتلى في الهجمات.
وبحسب معطيات فلسطينية ، قُتل ما لا يقل عن 130 فلسطينيا بنيران إسرائيلية منذ بداية العام الجاري. كما قتل 19 إسرائيليا في هجمات منفصلة خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضا:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الإسعاف والأطقم الطبية في قطاع غزة

زر الذهاب إلى الأعلى