متحدث الزراعة: سعر اللحمة من 200 إلى 220 جنيها في منافذ الوزارة

أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن سعر كيلو اللحوم يتراوح ما بين 200 و220 جنيها في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، مضيفا أن الوزارة تستهدف زيادة حجم المعروض من اللحوم والقدرة الإنتاجية والإتاحة قدر المستطاع، وذلك لتأمين احتياجات المواطن المصري.

وأضاف متحدث الزراعة فى مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية “أم بى سى مصر” ، مساء الاثنين.

وأوضح “القرش” أن الوزارة وافقت على استيراد شحنة من رؤوس الماشية قوامها 170 ألف رأس لتلبية احتياجات السوق تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مفصلا أن الشحنة تضم 45 ألف رأس ذبح فوري، و20 ألف رأس من الأغنام، مضيفا أن الوزارة تعمل على زيادة المعروض من اللحوم من خلال الشوادر ومنافذ تابعة لجهات الدولة المختلفة.

كما أكد متحدث “الزراعة” أن رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، يراقب عملية التسعير والرقابة على الأسعار، وأن أجهزة الدولة المتخصصة والقائمة على حماية المواطن المصري تراقب الأسواق للسيطرة ومنع المغالاة في أسعار اللحوم.

وانتهى مسئول “الزراعة” إلى القول إن انخفاض أسعار الأعلاف وتوافر اللحوم في نقاط البيع التابعة للدولة سوف يتبعه انخفاض في الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى