جوجل يحتفل بذكرى ميلاد عبد الرحمن المنيف.. من هو ؟

كتب – محمد علي
احتفل محرك البحث العالمي جوجل بذكرى ميلاد عبد الرحمن بن إبراهيم المنيف الذي ولد في عام 1933م حيث غير جوجل وجهة صفحتة الرئيسية عند البحث بصورة كرتونية تظهر الكاتب عبد الرحمن منيف جالسًا على مكتب ممسكًا بقلم .

اقرأ أيضاً.. جوجل يحتفل بميلاد يوهانس برامس.. أفضل من ألف الموسيقى

ونستعرض لكم خلال التقرير الاتي ابرز المعلومات عن الكاتب عبد الرحمن منيف والذي يعد أحد أعلام الأدب والفكر في المملكة العربية السعودية، واشتهر بأعماله الأدبية والفكرية الهامة، بوضع صورة كارتونية له على صدر صفحته الرئيسية.

عبد الرحمن المنيف

ولد عبد الرحمن منيف في 29 مايو 1933 في الأردن بعمان، وتعود جذوره إلى القصيم بالسعودية، فقد كان والده أحد كبار التجار المشهورين والذي يسافر ويتنقل باستمرار بين الشام والسعودية.

درس منيف في الأردن وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم انتقل إلى بغداد للدارسة في كلية الحقوق، وانتقل إلى القاهرة ثم إلى بلجراد لاستكمال مسيرته الدراسية حتى نجح في الحصول على الدكتوراه.
كما خصص عبدالرحمن معظم حياته في الكتابة الأدبية والقصص والرويات، والتي جمعت بين الرواية والنقد السياسي.

وكان منيف يصف نفسه بالروائي الثائر ومن أبرز رواياته – الأشجار -شرق المتوسط- مدن الملح -حين تركنا الجسر -اغتيال مرزوق، بينما قدم عدة كتب أبرزها آفاق الرواية العربيةـة ولوعة الغياب.

حصل منيف على العديد من الجوائز خلال مسيرته الأدبية منها جائزة القاهرة للإبداع الروائي،و جائزة سلطان العويس بدولة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى