لماذ اعتذر اللواء د. سمير فرج عن المشاركة فى برامج تتناول الحادث الحدودى.. فيديو

كتب: على طه
بعد الإعلان عن ظهوره اليوم الثلاثاء فى أحد البرامج التليفزيونية، اعتذر اللواء الدكتور سمير فرج عن المشاركة فى برامج تليفزيونية عن الحادث الحدودى الذى وقع على الحدود المشتركة بين مصر وإسرائيل.
وصرح الخبير الاستيراتيجى أن الاعتذار يأتى لمشاركته في حلقة الأمس الاثنين، مع الإعلامي أحمد موسى والتى تناولت اأحداث الحدود مع إسرائيل، وحققت أعلى نسبة مشاهدة، وغطت الموضوع من جوانب عديدة، ولم يجد “فرج” أنه من الداع تكرار الكلام فى برامج تليفزيونية أخرى.
وفى حواره ببرنامج “على مسئوليتى” المذاع على فضائية “صدى البلد” قال المفكر الاستراتيجي، إن الجانب الإسرائيلي يعشق خدمة الأبراج العالية، عكس عملية التأمين المصري على الحدود، التي تكون في هيئة النقاط المستوية بسطح الأرض، وهي «حفر» تم تجهيزها على أعلى مستوى، لافتا إلى أن هناك نقاط سرية مخفية لا يمكن لأي شخص اكتشافها بسهولة.
وأضاف المفكر الاستراتيجي: “جنودنا متواجدون على الحدود الشرقية لمصر، ولديهم معداتهم الخاصة من الأسلحة، والأجهزة اللاسلكية.

طالع المزيد:

تفاصيل جديدة يكشف عنها اللواء د. سمير فرج عن الحادث الحدودى بين مصر وإسرائيل

اللواء د. سمير فرج: الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة تهدد أمن مصر القومي.. فيديو

وأضاف “إسرائيل في ورطة اليوم لانه حدثت خسائر عندها لم تحدث بهذا الشكل على خط الحدود بأخطاء لا يجدون لها مبررا”.
وعن الجندي المصري محمد صلاح، قال فرج: ” هو مجند بالأمن المركزي، كان متواجدا في الحفرة الخاصة به، وفي تمام الساعة الرابعة فجرًا، عقب اختفاء القمر وأصبح الجو ظلام كالح، بدأ المهربون يتسللون من السلك الشائك على الحدود”.
وواصل: “وعندما شعر الجندي المصري محمد صلاح بوجود قلق في النطاق القريب منه خرج من الحفرة الخاصة به، حاملا معه سلاحه والذخيرة، ودخل وراء المهربين”.
وأكمل: “عندما رأى الجنود الإسرائيليين الجندي المصري، نزلوا من البرجين، وبدأ تبادل إطلاق النار بينهم”.
وأكد اللواء الدكتور سمير فرج أن الإعلام الإسرائيلي أعلن أول خبر عن الحادث أنه مجموعة من المهربين بحوزتهم نحو 400 ألف دولار عبروا الحدود دون الكشف عن أي معلومات أخرى.

شاهد الفيديو:

زر الذهاب إلى الأعلى