لاعبو قطر والكويت متهمان بالإساءة العنصرية ضد لاعبى نيوزلندا وسلوفنيا!

كتب: أحمد محمد

واقعتان لمنخبى قطر والكويت فى كرة القدم مثيرتان للدهشة، حيث تم توجيه تهمة الإساءة العنصرية للاعبى المنتخبين العربيين ضد لاعبين من المنتخبين الأوروبيين.
فى الواقعة الأولى، والتى جرت أمس الاثنين أوقف الحكم المباراة الودية بين منتخبي قطر ونيوزيلندا بعد رفض لاعبي نيوزلندا النزول إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني بزعم أن أحدهم تعرض لإساءة عنصرية، من لاعب قطرى.

وقال لاعبو المنتخب النيوزلندى إن المدافع مايكل بوكسال (34 عاما) تعرض لإساءة عنصرية من لاعب قطري ولم يتخذ حكم المباراة ضده أي إجراء.

طالع المزيد:

البرتغالي كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب قطر

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتقدم المنتخب النيوزيلندي بهدف دون رد أحرزه اللاعب ماركو ستامنيك فى الدقيقة (18) من المباراة.

وجرت الواقعة الثانية فى مباراة بين منتخبي الكويت وأيرلندا تحت سن 23 عاما، جرت فى في سلوفينيا.
وقبل نهاية المباراة بـ 20 دقيقة أعلن المنتخب الإيرلندى انسحابه وتقديم شكوى ضد الكويت لدى “فيفا” و “يوفا” بسبب “إساءة عنصرية ارتكبها لاعب كويتي ضد لاعب أيرلندي” بحسب بيان الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم.

واستنكر الاتحاد الكويتي ما أعلن عنه نظيره الأيرلندي، مؤكداً فى رده على الادعاء أن “ما تم تداوله من أخبار، غير صحيحة”.
كما اعلن الاتحاد الكويتى رفضه التام لمثل هذا الاتهام، لا سيما أن المباراة لم تستكمل بسبب الخشونة والتوتر الزائد عن الحد بين اللاعبين، وأن المباراة توقفت عند الدقيقة 70 من قبل حكم المباراة، وذلك حماية للاعبين من حدوث إصابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى