مستريح الجيزة يستولى على 3 ملايين جنيه.. المتهم مطلوب للعدالة

كتب: إسلام فليفل

ما زالت عمليات النصب قائمة على كافة الأصعدة، فلم ننتهي من قصص مستريح المحافظات، ليظهر مستريح الجيزة البالغ من العمر 27 عامًا، ليستولى على 3 ملايين جنيه من عدة مواطنين بمحافظة الجيزة ، منذ 4 أعوام وحتى الاَن .

طريقه مستريح الجيزة لم تختلف كثيرًا عن طرق النصب، حيث ادعى امتلاكه وحدات سكنية على أرض متنازع ملكيتها لم يمتلكها يومًا، لينتهي به المطاف بالحكم 3 أعوام وكفالة 10 اَلاف جنيه، وبالرغم من الحكم النهائي إلا أنه ما زال يقيم بمنزله بالجيزة.

ومن هنا تم تحرير محضر ثم قضية ويليها حكم نهائي بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ وكفالة قدرها 10 اَلاف جنيهًا على المتهم محمد جمال السيد محمد عبد العال، بالقضية رقم 17815 لسنة 2021 مستأنف 6 أكتوبر والمقيدة برقم 6107.

ومن ضمن المجنى عليهم الدكتور محمد سليمان، الاستاذ مساعد بجامعة القاهرة، الذى قام بشراء 6 وحدات سكنية بقيمة مليون و700 ألف جنيه، فى البرج الوهمي الذى لم يكن له وجود، فلم يكن محمد سليمان، الضحية الوحيد، بل توالى الأمر بالضحية الثانية محمد إبراهيم مسعود سعيد، ليقوم بشراء واحدات على ذات قطعة الأرض بقيمة مليون و400 ألف جنيه.

وتنص صورة الحكم التى اسندت إلى المتهم تهمة الاستيلاء فقضت محكمة أولي درجة بجلسه 26/7/2020 بحبس المتهم محمد جمال سليمان 3 سنوات وكفالة قدرها 10 اَلاف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية للمطالبة، وحكمت المحكمة غياباً سقوط استنئاف المتهم والمصاريف.

ويشير العقود على بيع أربع وحدات إلى المواطن محمد إبراهيم مسعود سعيد ، بذات القيمة السالف ذكرها بمساحة 115 متر مربع ، بينما قام المواطن محمد سليمان عبد الستار بشراء 6 واحدات سكنية برقم 5و6 و13 و14 و19 و20 بقيمة مليون و700 ألف جنيه بعام 2016.

ولم يكتفي المواطن محمد سليمان، بالحصول على حكم الحبس ضده فقط، بل قام بتقديم شكوتين لمديرية أمن الجيزة أولهم مسجلة برقم 981 لسنة 2022، وشكوى أخرى بقسم الجيزة.

على الرغم من مرور العديد من الأعوام إلى أن ما زال المتهم هارب ، ويستولى على أموال العديد من المواطنين الأخرين ، ليصبح مستريح الجيزة الذى يستولى على ملايين من المواطنين بحجة امتلاك أراضي لم تكن بحوزته يوما ما.

زر الذهاب إلى الأعلى