شاهد إطلاق الشرطة الفرنسية النار على الشاب الجزائرى ومقتله.. باريس تشتعل

وكالات

دعا إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسى إلى “الهدوء”، على أثر اندلاع أعمال شغب في نانتير، بعد أن أطلقت الشرطة الفرنسية النار على شاب يبلغ من العمر 17 عامًا بزعم عدم وقوفه عند نقطة تفتيش مرورية، فلقى مصرعه.
ونقل الناطق باسم الحكومة الفرنسية، عن “ماكرون، دعوته إلى “الهدوء” ، كما أعرب ماكرون، عن تأثره بمقتل مراهق على أيدي الشرطة.

وكشفت وسائل الإعلام أن الشاب المقتول من أصل جزائري، ويدعي نائل م. وهو يعمل كعامل توصيل، وفق ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

وكشف مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تحققت وكالتا فرانس برس ورويترز من صحته، رجلي شرطة، وهما يحاولان إيقاف السيارة قبل أن يطلق أحدهما النار من نافذتها على السائق عندما حاول الانطلاق بها، واصطدمت السيارة لاحقا بجدار جانبي، بعد أن تحركت مسافة قصيرة إلى الأمام.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، حاولت خدمات الإسعاف إنعاش السائق الشاب في موقع الحادث، لكنه توفي بعد ذلك بوقت قصير.

طالع المزيد:

ماكرون يكشف عن أكبر تحديات فرنسا في 2023

ودعت الحكومة إلى التهدئة بعد ليلة طويلة من المواجهات في ضواحي باريس، فيما أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، إصابة 31 شرطيًا واعتقال 31 شخصًا خلال أعمال العنف التي شهدتها ضواحي باريس مساء أمس.
وحسب قناة “بي.إف.إم.تي.في” التلفزيونية الفرنسية بأنه تم تدمير نحو 25 سيارةً، وأضرمت النار في عدد من المباني الإدارية، وتم تحطيم سيارات شرطة وإطفاء، بالإضافة إلى إقامة حواجز من براميل القمامة في الشوارع، خلال أعمال الشغب.

زر الذهاب إلى الأعلى