مقتل حشد عسكري أمريكي في أوكرانيا على يد الجيش الروسي.. تفاصيل سرية

كشف سكوت ريتر، ضابط متقاعد بالمخابرات الأمريكية، تفاصيل مقتل حشد عسكري أميركي على يد الجيش الروسي كانوا يقدمون المساعدة والمشورة للقوات الأوكرانية في حربها ضد الروس.

اقرأ أيضا.. السويد تسمح بحرق المصحف الشريف.. وروسيا تتدخل

وقال ريتر، إن القوات الروسية في كراماتورسك قضت على المرتزقة الأمريكيين الذين كانوا يقدمون المشورة للقوات المسلحة الأوكرانية.

مقتل حشد عسكري أمريكي في أوكرانيا على يد الجيش الروسي

واضاف “الهدف الذي أصيب في كراماتورسك، كان هناك مجموعة كاملة من الأفراد العسكريين الأمريكيين، وعدد كبير. طاروا إلي هناك من رومانيا على طائرات هليكوبتر بلاك هوك… لقد أوقفوا أجهزة الإرسال والاستقبال عندما عبروا الحدود”.

وتابع: “كانت هناك حاجة إلى “الصقور السوداء” لإجلاء الجنود في حالة إصابتهم، ومن بين الأمريكيين الذين تمت تصفيتهم مستشارون عسكريون ومقاتلون”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يعرف أن الأسلحة التي يوفرها الغرب لن تساعد الجيش بأي شكل من الأشكال في الصراع مع روسيا، ويأمل أن يؤدي تدميرها إلى تدخل مباشر للناتو.

وقال ريتر: “يعرف زيلينسكي أن الوقت قد فات بالفعل وأن الأسلحة الغربية لن تغير النتيجة في ساحة المعركة. إنه يأمل في تدخل مباشر من قبل الناتو”.

وأضاف أن “السبب في استمرار الزعيم الأوكراني في المطالبة بمزيد من الأسلحة الغربية، مع العلم أنها لن تساعد القوات المسلحة الأوكرانية وسيتم تدميرها، هو أن زيلينسكي يأمل أن يكون تدمير أسلحة الناتو بمثابة دافع كاف لحلف شمال الأطلسي للقيام بدور مباشر في الصراع ومساعدة نظام كييف على البقاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى