عبد الغنى معلقا على الأحداث: الكشف عن أسباب التصعيد الإسرائيلى فى جنين والضفة (فيديو)

كتبت: هدى الفقى

أكد الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى تعليقا على الاعتداءات الإسرائيلية علي الشعب الفلسطيني، وما حدث خلال الساعات الماضية فى مخيم جنين، وحدوده أن مصر دائمًا كانت تتدخل وتعمل على تهدئة مثل هذه الاعتداءات وبعد غزة الآن تركز إسرائيل علي الضفة الغربية، والتصعيد في الهجوم على الفلسطينيين، فى القطاع لتروعيهم، وطردهم منه، ومؤخرا تم حرق قرية فلسطينية تحت حماية الجيش الاسرائيلي.

جاء ذلك فى قراءة من الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى لأبرز العناوين الصحفية المصرية، من خلال برنامج “أخبار القاهرة” المذاع على قناة القاهرة القناة الثالثة حلقة يوم الثلاثاء، من تقديم الإعلامية هبة فهمى

مواجهات عنيفة

وذكر عبد الغنى أن سبب التصعيد من الحكومة الإسرائيلية الحالية، قائلا: هى محاولة احتفاظ نتنياهو وحكومته، على الائتلاف المكون للحكومة ، التى يشارك فيها عدد من الوزراء اليمينيين الصهاينة الدينين والعلمانيين، مضيفا أن نتنياهو تاريخه معروف من بداية حكمه بأنه رافض للسلام، وازداد تشدده، وهدفه طرد كل العرب ، لتنفيذ مشروع الدولة اليهودية العنصرية، وتعمل حكومته على تنفيذ اجندتها في بناء مملكة يهودية خالصة.

وتابع عبد الغنى حين اجتمع نتانياهو، هو وأعضاء الحكومة في الحفريات ، التي تحت مسجد الأقصى كان ذلك رسالة منهم للعالم كله والعرب والمسلمين، بأنهم على وشك الانتهاء من مشروعهم المسيانى، مع سعيهم بشدة للتقسيم الزماني والمكاني، للأقصى الشريف بين اليهود، والمسلمين.

وواصل الشعب الفلسطيني الآن يحاول المقاومة، في جنين ودفع الثمن، بعشرات الشهداء والمصابين حتي الآن ، مقابل الرد الشرس من الاسرائليين.

وأشار عبد الغني على ان هذا هو الهدف والمخطط الصهيوني الذي يجب أن يعرفه العالم ويتم فضح هذا المخطط الذي يستهدف مقدساتنا الإسلامية.

المجتمع الدولى

وفى الإجابة على سؤال: أين المجتمع الدولي من مخططات الصهاينة؟، قال عبد الغنى: المجتمع الدولي مخترق تمامًا الأمم المتحدة، ومجلس جامعة الدول العربية توجه للأمم المتحدة، وسيطلب خلال الساعات القادمة عقد اجتماع استثنائي للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار بشأن هذا العدوان.

وذكر عبد الغنى أن اسرائل تعتمد على فرض الأمر الواقع مع إختراق الفكر الصهيوني، للفكر والثقافة الغربية، وهناك حوالي 50 إلي 60 مليون فرد ينتمون للكنائس الإنجيلية الصهيونية في آمريكا، اخترق الصهيونية عقيدتهم واقنعتهم بفكرة أن عودة المسيح عيسى بن مريم سلام الله عليه فى رجعته إلى الأرض، مرتبطة بإقامة مملكة الرب في اسرائيل، وتابعتها هذه الكنائس وتساند اسرائيل أكثر من الصهاينة أنفسهم، فهم يشتغلون علي قضيتهم بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة.

وعن دورالاعلام قال عبد الغنى: مسؤلية الإعلام كبيرة لتصحيح المفاهيم، وبدوره يجب استضافة المراكز الحقوقية الإسرائيلية التى تعترض على شراسة حكومتهم ، لأنهم ممن يصدرون تقارير تحذر عن مغبة ما ترتكبه الحكومة الحالية العنصرية الاسرائلية من ممارسات.

القمر (سات 2)

وفى سياق أخر تحدث عبد الغنى عن تعزيز دور مصر في علوم الفضاء لتحسين مناخ الاستثمار، وقال إن إطلاق قمر مصر (سات 2) سيكون مفيد جدًا للعديد من القطاعات مثل الزراعة والمناخ والاتصالات وقطاعات عديدة فى مصر ، فهو مسخر لمشاريع التنمية.

وعن نظرة العالم لمصر في ظل هذه المواكبة لتكنولوجيا الفضاء، قال إن العالم متقدم جدًا في هذا المجال مثل، الصين وحصل تطور كبير جدًا موخرا في هذا المجال وأبحاث الفضاء.

قمة للذكاء الاصطناعى

وفى التعليق على خبر انعقاد قمة عالمية للذكاء الاصطناعي قال إن القمة تشهد مشاركة كبيرة جدًا من عدد من كبرى الشركات في هذا المجال، وخبراء ودكاترة جامعات وعدد من الربوتات التكنولوجية، التي تحاكي البشر، وهناك مستحدثات كثيرة تواكب التطور الذي يشهده العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن تقدم الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، لا تجاريه الحكومات والدول، وهى ليست قادرة أن تؤسس لأرضية تشريعية لمجالاته العديدة، وستكون هذه القمة للمصلحة العامة، التي تقتضي الوقوف علي الجانب الخطر في إساءة استخدام هذا النوع من الذكاء،والذي يمكن ان يتم  من خلاله جرائم سرقات علمية أو جرائم في كل المجالات.

وشدد عبد الغنى على ضرورة وضع قواعد علي مستوى العالم والدول الوطنية، لتنظيم مثل هذه الاستخدامات لما لها من جانب اجابي وجانب سلبي.

وتابع : الدول التي لم تواكب التقدم في هذا المجال سوف تتعرض للغزو الفكرى والثقافي في حروب الجيل الرابع والخامس.

وعن العولمة ومخاطرها قال إن العولمة والغزو الفكرى يخدّم على المشروع الصهيوني، الذي ذكر في مخططات اسرائيل والأجندة التي تعمل عليها.

طالع المزيد:

عبد الغنى: مصالح مشتركة وفرص واعدة تربط مصر والهند (فيديو)

عاطف عبد الغنى يكتب: نحن وإيران والخدعة الكبرى

27 مليار جنيه حصيلة تقنين أراضي الدولة، خبر أخر علق عليه عبد الغنى وأوضح أنه رقم جيد وستجمع الدولة مبالغ أخرى ، من هذا الملف الذي كانت يد الدولة والقانون مرتخية فيه منذ اعوام، تجاه اللصوص والمغامرين، الذين وضعوا أيديهم علي أراضي الدولة.

أراضى الدولة

وتابع فتحت الدولة المجال بشروط للتقنين، وتقدم العديد بطلبات لذلك، وهى تستخدم هذه الأموال، في بناء البنية التحتية، والصحة والتعليم وغيره ، وهناك ملف أخر تعمل عليه الدولة منذ فترة، وهو ملف التصالح الذي تقدم له حوالي 2,8 مليون حتي الآن.

وأضاف : الدولة تكافح الاعتداءات علي الأراضي الزراعية، وإزالة العشوائيات، وهنا الدولة المصرية تعيد هيبتها مرة أخرى في هذا الأمر والذي نجحت فيه خلال العشر سنوات الماضية.

مبادرة 100 يوم صحة

عن تسابق المحافظات لتوصيل خدمات مبادرة 100 يوم صحة قال عبد الغني: إن المبادرة مستمرة وكانت تعمل خلال إجازة عيد الاضحي، من خلال فرق طبية متحركة وثابته، والتعاون بين المحليات ووزارة الصحة، وزيارة كل القرى والمحافظات المصرية.

وأضاف أن المبادرة تشتغل علي كل الحالات وتحويل التي تحتاج منها للمستشفى لاستكمال العلاج، وتقوم مجانا بإجراء الأشعة وتقديم العلاج، إضافة إلى وجود فرق تثقيف وتوعية داخل المبادرة، فالدولة تعمل بقوة في قطاع الصحة.

قطاع الأعمال العام

وفى سياق جديد، ناقش الكاتب الصحفى تحقيقا عن قطاع الأعمال العام، موضحا أنه وريث للقطاع العام الذي كان يعاني
من سوء إدارة، وتراكم مديونيات ، وقوانين بدأ التغير فيها  وفي المنظومة كاملة.

ومن خلال الإدارة الحالية الموجودة في الحكومة لهذا الملف، وعلى رأسها الوزير الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام تحقق الكثير من الانضباط والحوكمة، والوزير شخص نشط جدًا، ولأول مرة يحقق هذا القطاع أعمال مهمة، وأرباح ونمو وفائض فالدولة المصرية تعمل بقوة على الحفاظ علي جميع مصالحها الحكومية وتطويرها في كل القطاعات.

عودة الروح للأحزاب

وفى التعليق على تصريح عضو بأمناء الحوار الوطني الجلسات مثمرة، أوضح عبد الغني أن الجلسات تتسم بالشفافية مع استدعاء بعض الخبراء ، ومناقشة مشاكل الاسرة المصرية والحقوق الشخصية والسياسية وجميع المجالات والاحزاب المصرية، كلها ممثلة وموجودة وكذا تنسيقية الشباب مشاركة بقوة.

وأضاف أن أهم ما في المسالة، وهذا الحوار هو إنه أعاد الروح للأحزاب المصرية، لتستعيد عافيتها، مشيرا إلى أنه ربما تحدث اندماجات داخل الأحزاب بعد هذا الحراك لتحقيق أحزاب قوية، كما تأمل الدولة المصرية،

وأضاف أن إنشاء تنسيقية شباب الاحزاب، جاء لإخراج جيل جديد لديه زخم وبراءة في العمل السياسي يملك حب كبير لحلم يريد تحقيقه فى الواقع.

جدير بالذكر أن أسرة حلقة يوم الثلاثاء من كل أسبوع لبرنامج “أخبار القاهرة” مكونة من عزيز السيد رئيس التحرير، وإعداد رنيا فهمى، وإخراج أشرف آلهم وعصام رجب.

شاهد الحلقة كاملة:

زر الذهاب إلى الأعلى