رئيس قسم الباطنة بطب عين شمس: 100يوم صحة نقلة نوعية فى النظام العلاجى 

الدكتور أشرف عقبة: المبادرات الرئاسية تستهدف تحقيق حياة كريمة للمصريين

كتب: إسلام فليفل

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس سابقاً، أن مبادرة 100 يوم صحة تعد نقلة نوعية للنظام العلاجى فى مصر، وتستكمل المبادرات السابقة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وتابع عقبة، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن هدف المبادرة الرئاسية الكشف المبكر والوقاية من الأمراض، قائلًا :” المبادرة نقلة كبيرة فى نظام العلاج وفرصة مهمة لجميع المرضى حتى لا ندخل فى مضاعفات المرض أو المشكلات الصحية التى تواجه المواطنين على مدار عقود طويلة ماضية”.

وأكد عقبة على أن المبادرة الرئاسية تستكمل إجراءات القضاء على قوائم الإنتظار للعمليات التى كانت تسبب مضاعفات خطيرة، ولذلك كانت القيادة السياسية حريصة كل الحرص على صحة أبنائها، من خلال المبادرات التى تم إطلاقها القضاء على المشاكل الناجمة عن قوائم الإنتظار الطويل وتخفيف آلام المرض على المواطنين.

طالع المزيد:

وزير الصحة يكشف تفاصيل مبادرة 100 يوم صحة

وواصل، القيادة السياسية عملت على تجهيز المستشفيات ورفع الكفاءة للمراكز الصحية، وتنظيم قوافل طبية للمناطق البعيدة والنائية ومن خلالها تقديم خدمة طبية متميزة.

وأكمل عقبة، كل المبادرات الرئاسية تستهدف تحقيق فكرة حياة كريمة لكل المواطنين المصريين، لافتاً إلى أن مبادرة مئة يوم صحة أتت متزامنة مع الإحتفال بمرور عشرة أعوام على ثورة 30 يونيو.

وأوضح، قبل هذه الثورة وما بعدها يؤكد للجميع مدى حرص القيادة السياسية على النهوض بالمنظومة الطبية والصحية والعلاجية فى مصر وخلال عشر سنوات تم تقديم العلاج لكافة مرضى فيروس سى وهو المرض الذى كنا بسببه رقم واحد فى العالم، والآن أصبحنا لا نعانى منه بفضل الجهود المبذولة وتوفير العلاج واللقاحات اللازمة، و لا يمكن أن نغفل جائحة كورونا التى واجهتها الدولة ووفرت اللقاحات للمواطنين مجانا.

وانتهى عقبة، فى تصريحاته لـ “بيان” إلى القول إن المبادرات الرئاسية فى مجال الطب والصحة والعلاج إستهدفت جميع المصريين من الأطفال والشباب والمرأة وكبار السن، وقد أشادت منظمة الصحة العالمية بتلك الجهود المبذولة وهذا أمر إيجابى لمُتخذ القرار فى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى