جريمة قتل فوق السحاب خلال مشاجرة بين راكبين على متن طائرة بريطانية

كتبت: أسماء خليل

جدال بين راكبين على متن طائرة؛ تحول إلى مشاجرة وحادث طعن، أدى إلى وفاة شخص، وفوضى، خلال رحلة الطائره البريطانية، التي تحمل رقم 2159، والمتجهة من جاتويك إلى سانت لوسيا، فى البحر الكاريبي.

بدأت الأحداث باشتباك لفظى قبل أن يسارع المُعتدي بالدخول إلى مطبخ الطائرة، وقام من فوره بإحضار زجاجة وكسرها ثم طعن بحدها ها الراكب الآخر، بعدد جروح وطعنات، أفضت إلى موته، وسالت الدماء في أنحاء الطائرة، كما أصيب رجل آخر بعدة جروح، ولكن اسعفته ممرضة كانت على متن الطائرة.

وضجت فوضى داخل الطائرة، وتناثرت قطع الزجاج على المأكولات، ونفجرت معركة بالأيدى بين عدد من الركاب، حتى صار الخيار الوحيد أمام قائد الطائرة هو ومساعديه أن يقطع الرحاة، ويهبط بالطائرة فى  أقرب مطار، على بعد ساعه و 20 دقيقة من الهبوط،  بهيوانورا، حيث أصاب الفزع جميع الركاب فى الطائرة.

طالع المزيد:

شخص يقتل والدته بمُلّة السرير والسبب صادم

مغنية فرنسية تدعو لقتل ماكرون بطريقة وحشية

وقال أحد شهود الواقعة من ركاب الطائرة؛ وخو رجل يدعى “نيكولا بير” : “ كنت داخل الطائرة مع هؤلاء، وكان هذان المخصمان يحتسان ويأكلان سويًّا، ولا أعلم لماذا اندلع الشجار فيما بينهما، وتحول الخلاف البسيط إلى تدافع ثم كسر الزجاج ثم شظايا ثم موت”.

فيما قال شاهد عيان آخر من ركاب الطائرة: “ لقد صدمنا من تصرف ذلك الرجل، ومن أي شخص يتصرف بذلك العنف، ولكننا نشعر بامتنان لكافة العاملين على الطائرة؛ لأنهم تصرفوا بشكل صحيح تجاه ذلك الحادث الأليم، ولا نريده أن يتكرر مرة أخرى.

وبمجرد هبوط الطائرة ألقت الشرطة القبض على القاتل المعتدي، ونقل بعض المصابين إلى المستشفى القريبة؛ للعناية الطبية، وكذلك لسوء الحالة النفسية لبعض الركاب، فيما صرح رجال الشرطة، أنه جاري فحص هوية القاتل.

زر الذهاب إلى الأعلى