الأرصاد توجه نصائح للمواطنين حول كيفية التعامل مع الموجة الحارة

كتب – محمد علي

حرصت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على توجيه مجموعة من النصائح للمواطنين حول كيفية التعامل مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا.. توقعات بوصول درجات الحرارة لـ 50 درجة.. الأرصاد تحسم الجدل

وقالت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية،إن البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، أعلى من المعدلات الطبيعية، لها في مثل هذا الوقت من العام.

وحذرت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائلة: يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، فترة الظهيرة، وتناول قدر كبير من السوائل، فضلًا عن ارتداء غطاء للرأس، والقيادة بهدوء تام أثناء تكون لشبورة مائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف، لكنها تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت أن الموجة الحارة مستمرة على أغلب الأنحاء، نتيجة التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير.

مدة استمرار الموجة الحارة

وأشارت إلى أن البلاد تسودها أجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، مع هدوء وسكون لسرعات الرياح، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة استمرار موجة ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى