أرباح “فيسبوك” والترويج لأعمال منافية.. اعترافات شبكة دعارة إليكترونية بالأسكندرية

ألقت أجهزة الأمن بالأسكندرية القبض على عاطل وبرفقته سيدة في العقد الثالث من العمر، لاتهامهما بتصوير وبث مقاطع فيديو خادشة على أحد منصات التواصل الاجتماعى.

اقرأ أيضا.. علي الحجار يستعد لإحياء حفل غنائي في الإسكندرية

القصة بدأت برصد أجهزة الأمن المختصة، تداول مقاطع فيديو خادشة للحياء تهدف للترويج للأعمال المنافية للآداب بمقابل مادي بنطاق محافظة الإسكندرية، وذلك عبر إحدى الصفحات على “فيسبوك”.

وعلى الفور شكلّت أجهزة الأمن فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، ومن يقف ورائها، ولم يمضى وقت كبير حتى تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، التابعة لوزارة الداخلية، من تحديد العناصر التى تقوم بنشر المقاطع المخلة والخادشة للحياء على الموقع الأليكترونى، وتبين أنهما رجل وامرأة يقيمان بدائرة قسم شرطة محرم بك في الإسكندرية.

وبعد تقنين الإجراءات، تمكنت أجهزة الأمن من استهداف المتهمين، وضبطهما بحوزتهما 2 هاتف محمول يتم إستعمالهما في تصوير مقاطع الفيديو الخادشة للحياء والتي تروج لممارسة الأعمال المنافية للآداب، وبثها عبر الموقع الأليكترونى.

وخلال التحقيقات التى أجرتها أجهزة الأمن، وبعد مواجهة المتهمين بما تم التوصل إليه ، اعترف المتهمان بارتكابهما الجريمة تفصيليا، حيث قرر المتهم الأول قيامه بالاتفاق مع المتهمة الثانية على تصوير مقاطع فيديو خارجة ثم نشرها للترويج عنها على “فيسبوك” بمقابل مادي.

كما أقرا المتهمان بقيامهما بالاشتراك سويا في تصوير مقاطع الفيديو الخادشة للحياء بهدف الترويج لأعمال الدعارة بمقابل مادي.
وأضافا فى اعترافاتهما أنهما نشرا “الفيديوهات” عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك لتحقيق أرباح مادية يتقاسمونها معا فيما.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، والعرض على النيابة العامة ، والتي قررت التحفظ على هاتفين محمولين يستخدمان في عمليات تصوير وبث الفيديوهات، وكذا طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتقرير لجنة الفحص الفني للهواتف، وحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى