الأمريكان وشبح الموت بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. السيناريو الأسوأ بحلول عام 2100

تشهد الكرة الأرضية ارتفاعا غير مسبوقا في درجات الحرارة، ولم تنجو دولة على وجه الأرض من مساوئ التغيرات المناخية، الأمر الذي ينذر بكارثة كبرى مع مرور الوقت إذا لم يتم العمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا.. ارتفاع شديد في حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة تتخطى 45

الأمريكان من الشعوب التي تواجه خطر التغيرات المناخية، حيث يتزايد عدد الذين يموتون بالحرارة الشديدة، خلال جولاتهم في المتنزهات الوطنية الأمريكية، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية .

الأمريكان وشبح الموت بسبب ارتفاع درجات الحرارة

مات عدد أكبر من الأشخاص منذ الأول من يونيو لأسباب تتعلق بالحرارة في المتنزهات الوطنية أكثر من متوسط عام كامل.

لم يشهد أي عام من الأعوام الماضية، مصرع خمس أشخاص مرة واحدة في وفيات مرتبطة بالحرارة بحلول 23 يوليو .

ولا تزال حالات الوفاة التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن قيد التحقيق، لكن جميع الأشخاص الخمسة لقوا حتفهم في درجات حرارة بلغت 100 درجة فهرنهايت.

تعد الحرارة، أكثر أنواع الطقس فتكًا، حيث تقتل في المتوسط أكثر من ضعف عدد الأشخاص كل عام مقارنة بالأعاصير مجتمعة.

ووقعت جميع الوفيات المرتبطة بالحرارة هذا العام في ثلاث حدائق وطنية فقط: جراند كانيون وديث فالي وبيج بيند.

تعد هذه المنتزهات الثلاثة مسؤولة أيضًا عن أكثر من نصف الوفيات المرتبطة بالحرارة البالغ عددها 68 والتي أبلغت عنها خدمات المنتزهات منذ عام 2007.

تقع هذه المتنزهات في أشد المناطق سخونة، في الجنوب الغربي الأمريكي، وحدثت جميع الوفيات باستثناء حالة واحدة غرب نهر المسيسيبي.

موجة الحر في الجنوب الغربي في النصف الأول (يوليو) زاد احتمال حدوثها خمس مرات على الأقل بسبب تغير المناخ، كما ارتفع متوسط درجات الحرارة السنوية عبر الجنوب الغربي بمقدار 1.6 درجة فهرنهايت بين عامي 1901 و 2016 ، وفقًا للتقييم الوطني الرابع للمناخ.

وتشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع لتصل إلى 8.6 درجة – مما يؤدي إلى زيادة عدد أيام الحر بـ 45 يومًا إضافية فوق 90 درجة فهرنهايت كل عام لأجزاء من المنطقة بحلول عام 2100 في ظل أسوأ السيناريوهات.

قال باتريك جونزاليس ، عالم المناخ في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، إن المتنزهات الوطنية في الجنوب الغربي وفي ألاسكا كانت “الأكثر تضررًا بشدة من تغير المناخ ” وشهدت الاحترار الأكثر وضوحًا..لكنه قال أيضًا إن الضرر يحدث “في جميع أنحاء أمريكا”.

زر الذهاب إلى الأعلى