الشرطة تقتل تجار المخدرات بلا رحمة.. فى البرازيل

مصادر – بيان

مقتل 45 شخصا على الأقل من تجار المخدرات فى حملة مكبرة للشرطة البرازيلية، جرت خلال الساعات القليلة الماضية، واستهدفت عصابات المخدرات في ثلاث ولايات برازيلية.
وحسب موقع “بى بى سى عربى” قالت الشرطة البرازيلية إن أحدث عملياتها في ريو دي جانيرو، أدت إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل، بعدما ردت قوات الشرطة على إطلاق النار عليها في منطقة “كومبليكسو دا بينها”.
وأضاف الموقع فى تقرير له أنه في وقت سابق، لقي 16 شخصا مصرعهم في اشتباكات خلال مداهمة للشرطة استمرت خمسة أيام في ولاية ساو باولو، أطلق عليها اسم “عملية الدرع”، وفي ولاية باهيا الشمالية الشرقية، قال مسؤولون إن 19 مشتبها بهم قتلوا منذ يوم الجمعة.
كما قبضت الشرطة على 58 شخصا خلال عمليتها في ولاية ساو باولو، التي بدأت بعد مقتل ضابط شرطة من القوات الخاصة يوم الخميس، في بلدة جواروجا الساحلية.

طالع المزيد:

الداخلية توجه ضربة موجعة لتجار المخدرات

مصرع 54 شخص في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبرازيل

وبسبب هذه الواقعة الأخيرة انتقد وزير العدل البرازيلي فلافيو دينو، عملية الشرطة في جواروجا، وقال إن رد فعل الشرطة لم يكن متناسبا مع جريمة قتل الضابط.
وقالت منظمة العفو الدولية إن حملة الشرطة في جواروجا أظهرت “دلائل واضحة على السعي للانتقام لمقتل ضابط شرطة”.
وأدانت تاليريا بتروني، عضوة المجلس التشريعي لولاية ريو، عملية الشرطة، وقالت إنه “لا يوجد مبرر للدولة لتقوم بتحويل الحياة في الأحياء الفقيرة إلى جحيم بهذا الشكل”.
فيما ذكرت الشرطة العسكرية بالمدينة أن عملية مداهمة أخرى جرت في “كومبليكسو دا بينها”، وهي مجموعة من الأحياء الفقيرة في شمال ريو دي جانيرو، جاءت بعد معلومات استخباراتية عن عقد اجتماع لزعماء تجارة المخدرات في المنطقة.
وبسب الأحداث الأخيرة ، لم تفتح المدارس حول كومبليكسو دا بينها ، أبوابها، أمس الأربعاء، مما أجبر حوالي 3,220 تلميذا على البقاء في منازلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى