ناقدة فنية: إطلاق اتحاد منتجى مصر لتقديم محتوى درامى قادر على المنافسة

كتب: إسلام فليفل

قالت د. هبة سعد الدين، الناقدة الفنية، إن إطلاق “اتحاد منتجى مصر” يأتى فى فترة حساسة من تاريخ الإبداع الدرامى المصرى؛ الذى يواجه إنتاجاً إقليمياً وعالمياً ذا جاذبية؛ إلى جانب تأثير المنصات وإنتاجها، مؤكدة أن الفن المصرى سوف يظل قادراً على المنافسة بشرط تواجد المناخ الذى يتيح ذلك.

وتابعت سعد الدين، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن وجود تجمع لمنتجى مصر يسهل من مواجهة كل تلك التغيرات كماً وكيفاً، والتى يصعب على شركات الإنتاج مواجهتها منفردة.

وأوضحت أن فوجود هذا الكيان ورغبته فى مواجهة الصعوبات التى تواجه الإنتاج الدرامى خطوة مهمة فى الشكل والتوقيت لتقديم محتوى درامى مصرى قادر على المنافسة فى ظل التطورات المتلاحقة.

وواصلت سعد الدين، حالة التنسيق بين الشركات والاجتماعات بصورة دورية؛ ونقاش كافة المعوقات الإنتاجية وتذليلها، جانب مهم فالمشكلات التى تواجه الدراما تحتاج إلى رؤية وحل جماعى.

طالع أيضا:

أحد أيقونات «الشر» فى الدراما المصرية.. صلاح نظمى فى ذكرى ميلاده

هبة سعد الدين تكشف لـ «بيان»عن برنامجها دراماتيكو

وأشارت إلى أن هذا الكيان المكون من ثمان عشرة شركة حتى الآن، من أكبر  الشركات الإنتاجية فى مصر، وكل ذلك يجعل هذا الكيان قادراً على إتخاذ القرارات لصالح الإنتاج الدرامى المصرى، مؤكدة على أن الاجتماعات الدورية التى ستتم بالتأكيد ستكون لمتابعة كافة الجوانب السلبية والتغلب عليها وإيجاد الحلول لضبط السوق الإنتاجى من خلال تنظيم وضبط السوق وأدواته وآلياته وهيكل الأجور؛ خاصة مع وجود الشركة المتحدة صاحبة أقوى وأضخم إنتاج درامى.

وأضافت: “كل ذلك سيؤدى لتطوير المحتوى الدرامى المصرى وإثرائه ومنحه المكانة التى يستحقها على المستوى الإقليمى”.

وواصلت الناقدة الفنية أنه من المتوقع أن نرى إنتاجاً ضخماً متنوعاً قد يجمع بين بعض الشركات إلى جانب التنسيق فيما بينها في ما سيتم إنتاجه.

اختتمت بالقول: “وهكذا تتوالى الجوانب الإيجابية لفكرة الإتحاد الذى إعتدناه مرتبطا بالقوة، وهنا لن نجد المنافسة بجوانبها السلبية؛ بل ستكون متواجدة لنهضة الإنتاج الدرامى المصرى ووضعه فى المكانة التى يستحقها، والتغلب على المشكلات التى تواجهه، وأتوقع أن تظهر نتائج هذا التجمع سريعاً؛ خاصة مع الإستعداد المبكر للموسم الرمضانى والمواسم الأخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى