عودة الهدوء بين الروس والأمريكان.. ومخاوف من تصعيد تركي محتمل في سوريا

 

 

 

تقرير: أشرف التهامي

لم يشهد الأسبوعان الماضيان مشاكسات روسية أميركية في سماء سوريا، ولا يبدو أن الأميركيين يعرفون بالضبط لماذا بدأت هذه المشاكسات ولماذا انتهت.

على شفي المواجهة

كانت الطائرات العسكرية الروسية استهدفت خلال نهاية الربيع وبداية الصيف منطقة التنف السورية، وتعرّض الجنود الأميركيون على الأرض للخطر، ما استدعى الأميركيين لإرسال طائرات حربية لمواجهة الطائرات الروسية.

وفي إطار ردع روسيا عن متابعة التعرّض للجنود الأميركيين والطائرات الأميركية في المنطقة، خصوصاً في التنف، أرسلت القوات الجوية سرباً من أحدث الطائرات الحربية من نوع “إف 22” إلى المنطقة، كما أصدرت بياناً قالت فيه القيادة المركزية إن هذا السرب تم إرساله لمواجهة هذه التصرفات الروسية.

بعد ذلك امتنعت القوات الروسية عن التعرّض للجنود والمتعاقدين الأميركيين الموجودين في التنف، لكنها تابعت التعرّض للمسيرات الأميركية في سماء سوريا.

اعتراض المسيرات

تسبب اعتراض المسيرات، فى مشكلة لدى الأميركيين، خصوصاً أن هذه المسيرات تقوم بعمليات استطلاع لساعات طويلة ومهمتها الأساسية مخصصة لكشف ومتابعة وضرب أهداف إرهابية.
في صدفة فريدة، تعرّضت الطائرات الروسية لمسيرة أميركية من نوع “إم كيو 9” يوم 7 يوليو الماضي، ولساعتين من الوقت، لكن المسيرة ذاتها قامت بعد ساعات بعملية نوعية في شرق سوريا، وقتلت أحد زعماء داعش الارهابيين، والمعروف باسم أسامة المهاجر الارهابي.
يعتبر العسكريون الأميركيون الآن “أن التحدّث عن الأمر كان له تأثيره”، بحسب ما قال مصدر عسكري أميركي لـ”العربية” و”الحدث”، والمقصود أن نشر الصور، وبعضها بالفيديو، ثم إصدار البيان عن قتل المسيرة لإرهابي كشف تصرفات الروس، وأظهر الأميركيين على أنهم يقومون بعمل مكافحة إرهاب، وأن الروس يعرقلون ذلك.

الخطوط مفتوحة

يقول الأميركيون الآن إن خط “فض النزاع”، وهو خط اتصال بين القوات الأميركية والحليفة من جهة، والقوات الروسية من جهة أخرى بات يعمل بشكل جيّد.
“ربما لا نتفق على كل شيء، لكن الخط مفتوح ويتم استعماله”، بحسب أحد المصادر العسكرية الأميركية، والأهم أن القوات الروسية توقفت عن التعرّض لأي طائرات أو مسيرات أميركية تقوم بالتحليق في الأجواء السورية.
مسؤول عسكري أميركي قال لـ”العربية” و”الحدث” إن “تحليق طيران التحالف والطيران الأميركي في كل المنطقة يردع خطر الاعتداءات ويحمي الجنود على الأرض، والهدف الوحيد هو دحر داعش الارهابي ومواجهة التنظيمات الارهابية المتطرفة العنيفة”.
من المهم الإشارة إلى أن هناك جزءا أساسيا من ترتيبات الوضع الأمني في سوريا، هو تحليق الأميركيين فوق مناطق يسيطر عليها الروس والقوات السورية والميليشيات.
في المقابل، تحلّق الطائرات الروسية في مناطق شمال شرق سوريا، عندما تريد القيادة الروسية الوصول إلى جنودها المنتشرين على مقربة من الحدود السورية التركية، كما أنهم ينتشرون في ثكنات تابعة للجيش السوري، وهذا يعني أن الروس يحلّقون في بعض الأحيان فوق أو على مقربة من مناطق انتشار الجيش الأميركي.

طالع المزيد:

هجوم داعشي على سوريا وسقوط عشرات القتلى والجرحى

التحالف الدولي: 31 عملية ضد داعش في سوريا والعراق خلال أغسطس

عودة الهدوء بين الروس والأميركيين في أجواء سوريا تسحب فتيل مشكلة إضافية، فالأميركيون يشعرون أنهم يواجهون تحديات متنوعة في منطقة الشرق الأوسط، من الملفات العالقة مع إيران، مروراً بتهديد الإيرانيين للملاحة في المياه الدولية خصوصاً في مضيق هرمز وبحر العرب وخليج عمان، وصولاً إلى تحدّي الميليشيات للوجود الأميركي في العراق وسوريا، ومتابعة هذه الميليشيات تصعيد لهجتها ضد الأميركيين.
في مرحلة التهدئة هذه بين الأميركيين والروس في سوريا، يأمل الأميركيون في متابعة العمل على إخراج عناصر داعش الارهابي من مخيمات شمال شرق سوريا، ويأملون في ألا تتسبب تركيا في توتر على طول الحدود.

تركيا والتأزيم

فتركيا تتمسك منذ سنوات بمطلب إبعاد الأكراد الانفصاليين عن حدودها وبإقامة حزام 30 كيلومترا يعود إليه السوريون من الأراضي التركية إلى داخل أراضي بلادهم، ومع تعثّر مسارات الحوار والحل بين تركيا و الرئيس بشار الأسد، ربما يعود التوتر بين كل الأطراف بمن فيهم الأميركيون والروس والأكراد الانفصاليين والأسد.
القوات التركية تقصف بقذائف المدفعية 3 قرى ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف عفرين

شمال غربي حلب

محافظة حلب: تعرضت قرى الشوارغة وقلعة الشوارغة وتنب بناحية شران ضمن مناطق انتشار القوات الكردية الانفصالية وقوات الجيش السوري بريف عفرين شمال غربي حلب اليوم لقصف مدفعي مصدره القوات التركية المتمركزة في. قاعدة ميريمين بناحية شران، دون معلومات عن حجم الأضرار التي خلفها القصف.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، بتاريخ 8 أغسطس الجاري، تعرض قلعة شوارغة التابعة لناحية شرا بريف عفرين، لقصف من قبل مسيرة انتحارية نوع “درون”، أطلقتها القوات التركية، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية الانفصالية والجيش السوري، دون تسجيل الخسائر البشرية، حيث اقتصرت على الأضرار المادية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.