د. نجلاء العادلى: الدولة تدرك أهمية دور الشباب وخاصة الفتيات

- مدير عام التعاون الدولى بالقومى للمرأة: مصر أول دولة على مستوى العالم يكون لها استراتيجية تحقق تمكين المرأة

كتب: إسلام فليفل

قالت د. نجلاء العادلى، مدير عام التعاون الدولى بالمجلس القومى للمرأة، إن الجميع يعى ويشعر بالخطوات الملموسة فى ملف تمكين المرأة المصرية، وكذلك دعم الدولة لها.

وأضافت “العادلى”، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن الدولة ترى أن هناك دور هام للشباب بصفة عامة والفتيات على وجة الخصوص، من أجل التقدم نحو تحقيق التنمية المستدامة على قدم وساق مع الرجل، ولكن بشرط الوصول إلى مجتمع يُكفل فرص متساوية إلى الطرفين.

وأوضحت مدير عام التعاون الدولى بقومى المرأة، أن ملف تمكين المرأة المصرية فى السنوات الأخيرة حدثت فيه طفرة حقيقية على المستويين المحلى والدولى، وهذا يرجع إلى وجود إرادة سياسية واعية وداعمة لملف المرأة وتمكينها، فالمرأة تتمتع بكافة الحقوق بناء على ما جاء فى دستور عام 2014، وهذا يؤكد أن الدستور هو القاعدة التى نُبنى عليها كل شئ.

وواصلت: المجلس القومى للمرأة أطلق الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، مصر أول دولة على مستوى العالم يكون لها استراتيجية تحقق تمكين المرأة فى إطار أهداف التنمية المستدامة، وهذا ما أشارت إليه تقارير الأمم المتحدة مؤخراً.

وفى ذات السياق قالت “العادلى”: تم إطلاق برنامج لتمكين المرأة اقتصاديًا يهدف إلى تولى مناصب قيادية على مستوى القطاع الخاص والدولى، ومن هذا المنطلق تم تدشين البرنامج الوطنى للمجلس القومى للمرأة بالتنسيق مع وزارة التخطيط، وهذا يُعد استكمالا للجهود الوطنية التى تمت بين الوزارات والجهات الحكومية مع بعضها البعض فى مسألة تطوير مهارات المرأة على المستوى الحكومى”.

ولفتت “العادل” إلى استهدف برنامج تمكين المرأة لأكثر من ٣٠٠ سيدة يشغلن مناصب فى الإدارة المتوسطة والعليا فى أكثر من 34 جهة حكومية وقضائية وأكاديمية.

واختتمت مدير عام التعاون الدولى بقومى المرأة بالقول: “استعنا بمركز للتدريب الدولى متخصص وتابع لمنظمة العمل الدولية، ويعد هذا المركز منصة عالمية للتعلم وتبادل المعرفة، خيث يمتلك خبرة أكثر من 5 عاما فى إدارة الخدمات الخاصة بالتدريب والتعليم وتنمية القدرات.

طالع المزيد:

أميرة رسلان: المرأة التي تساعد زوجها لها أجر عظيم

في اليوم العالمي للسكان: الجامعة العربية تطالب بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة 

زر الذهاب إلى الأعلى